شاي أولونغ oolong الأزرق لخسارة الوزن بطريقة طبيعية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الشاي الأزرق أو شاي أولونغ oolong حليف لا يُهمَل حين تريدون أن تخسروا الوزن. هل تعرفونه حسناته كلها؟ سنقولها لكم في هذا المقال من آي فراشة لكي تدخلوا هذا المشروب إلى حميتكم الغذائية وتستفيدوا من خصائصه كلها.

الشاي الأزرق رائع! الشاي الأزرق، المعروف ايضًا بإسم شاي أولونغ oolong، أو التنين الأسود، هو نوع من الشاي كان موضوع دراسات عدة أظهرت أنه يساعد على التنحيف بطريقة طبيعية. يجمع هذا الشاي خصائص الشاي الأخضر والأحمر معًا، طعمه رائع محفّز للحواسّ ومنافعه كثيرة لصحتكم. يجب أن تتذوّقوه حتمًا!

تمتّع شاي أولونغ بسمعة كبيرة تهمّ الخبراء. لديه مذاق رائع وفي الوقت نفسه خصائص لا تصدّق تجعله فريدًا من نوعه
واستثنائيًا. إنه نوع يزداد رواجاً أكثر فأكثر وستجدونه بسهولة في السوبرماركت وفي متاجر المواد الغذائية. يعود أصل شاي oolongالأزرق إلى المناطق الجبلية في تايوان والصين. في هذه البلدان يستعمل بطريقة تقليدية للتنحيف. إنه وسيلة صحية وطبيعية لخسارة الوزن تدريجيًا!

خصائص شاي oolong الأزرق
يؤمّن استهلاك شاي oolong بطريقة اعتيادية الحسنات التالية:
  • كما سبق وقلنا هذا الشاي مثالي للتنحيف. بحسب دراسات مختلفة يقوم شاي أولونغ الأزرق بتسريع عملية الأيض أكثر من أنواع الشاي الأخرى. إذًا يسمح بحرق الدهون بطريقة طبيعية.
  • يسرّع عملية الأيض في الكبد فيخفّض نسبة الكولستيرول.
  • الشاي الأزرق أو شاي أولونغ هو مضاد أكسدة رائع.
  • يحمي من تشمّع الكبد ويحسّن حالة الكبد إذا كان مصابًا بالتشمّع.
  • يتمتع بقدرة على الوقاية من بعض أنواع السرطانات وتقوية جهاز المناعة بطريقة طبيعية.
  • يتمتّع بقدرة على الحماية من مشاكل القلب والأوعية الدموية لأنه يفتح الأوعية الدموية ويحسّن الدورة الدموية.

شاي أولونغ oolong الأزرق لخسارة الوزن بطريقة طبيعية (3)

هل يساعد حقًا على خسارة الوزن؟

ما تقوله الدراسات

الدراسة الأحدث هي تلك التي تمت في جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية. نُشرت الدراسة في الصحيفة العالمية للبدانة والاضطرابات الأيضية المرتبطة بها (International Journal of Obesity and Related Metabolic (Disorders وهي تؤكّد أن شاي أولونغ الأزرق يتمتع بالقدرة على الوقاية من البدانة وتشمّع الكبد ومحاربتهما.
كما استنتج الباحثون في المركز الطبي لجامعة ماريلاند أن استهلاك الشاي الأزرق وسيلة ممتازة لخسارة الوزن بفضل احتوائه على مضادات أكسدة تفوق تلك التي في الشاي الأخضر!

لماذا هو جيّد لحرق الدهون؟

  • بحسب ل.ك. هان المسؤول عن هذه الدراسة: إن شاي أولونغ يحتوي على كمية كافية من الكافيين يمكنها أن تحفّز الجسم وتجعله يحرق السعرات الحرارية كما يقوم بدرّ البول. هذا إضافة إلى محتواه من الكاتيشين ومضادات الأكسدة القوية التي تسرّع عملية الأيض وترفع مستوى محاربة الأكسدة وعملية توليد الطاقة الأمر الذي يمنح القدرة على حرق الدهون.
  • تساعد البوليفينولات على الوقاية من مرض السكري من نوع 1 إذ تؤثّر على أيض الغلوكوز بطريقة جيدة.
تحضير شاي oolong

إن تحضير الشاي هو فن بحد ذاته ومن الضروري أن تعرفوا كافة أنواع الشاي لاختيار أفضل فئة من هذا المنتج. وطريقة تحضير شاي أولونغ الأزرق تخضع لقواعد خاصة سنشرحها لكم:

  • ضعوا مقدار ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأزرق لكل فنجان ماء.
  • استعملوا مياهاً معدنية
  • إذا كان الأمر ممكنًا، لا تستعملوا إبريق شاي من المعدن لأنه يبطل مفعول قسم كبير من حسنات الشاي والمشروبات الساخنة. الأباريق الأفضل هي تلك المصنوعة من الطين والفخار كتلك التي تُستَخدَم في البلدان الشرقية.
  • من أجل تحضير شاي أولونغ ذي نوعية جيدة يجب أن يكون الماء مغليًا على درجة حرارة تتراوح بين 90 و 100 درجة مئوية. وعندما تضعون أوراق الشاي في الماء المغلي اتركوها ترتاح لثلاث دقائق فقط. من المهم ألا تتعدّوا هذه الفترة من الوقت لأن هذا النوع من الشاي يتأكسد بسرعة.
ما هي الوتيرة التي يجب ان نستهلكه فيها؟

الطريقة المثالية لاستهلاك شاي أولونغ هي تناوله قبل ساعة من الوجبات الرئيسية أو بعد ساعة منها. يجب أن تعلموا أن الشاي يحتوي على الأدبغة التي تمنع امتصاص الحديد بطريقة صحيحة: إذًا يجب تجنّب استهلاكه بعد الطعام على الفور.
تناولوه مرتين في اليوم. قبل كل شيء كونوا منتظمين وتناولوه يوميًا. لا تضيفوا إليه السكّر، وإذا أردتم أن تحلّوه أضيفوا ملعقة صغيرة من العسل أو القليل من ستيفيا.

أين تجدون شاي أولونغ الأزرق؟

أصبح الشاي الأزرق رائجًا أكثر فأكثر. إذًا في حال لم يكن موجودًا على رفوف الشاي والزهورات في السوبرماركت الاعتيادي قد تجدونه في متاجر التغذية الصحّية. هذه الأماكن تبيع منه لأنه مطلوب كثيرًا من المستهلكين ليس فقط لخسارة الوزن بل لمعالجة السكّري أيضًا!

هو معروف تحت إسم الشاي الأزرق أو شاي أولونغ oolong أو التننين الأسود. في العادة سعره ليس باهظًا جدًا ويعطي دائمًا نتائج ممتازة. لا تترددوا بتجربته!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.