الكروم : علاج طبيعي مفيد جداً لمرضى السكري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الكروم: علاج طبيعي للسكري

يلعب النظام الغذائي دورا كبيراً في معالجة السكري كما أن الرياضة تلعب دوراً هاماً في تعديل الانسولين وتحسين مستوى السكري. ومن الوصفات الهامة لمعالجة السكري معدن الكروم chromium.
الكروم هو معدن يحتاجه الإنسان بجرعات قليلة. في دراسة أجريت في العام 2010 تبين أن أخذ مكملات الكروم ساعدت مرضى السكري على تحسين عمل الأنسولين. والكروم كما بينت الدراسات يلعب دوراً هاماً في عمليات استقلاب الأطعمة والسكر والدهون. من هنا أهمية هذا المعدن لمرضى السكري.

في الواقع، تبيّن أن الكروم يخفّض بشكل كبير الحاجة إلى الدواء لدى الكثيرين من مرضى السكري وحتى أن الحاجة إلى الدواء انتفت تماماً في بعض الحالات.

ما هو الكروم الأفضل؟
ما هي كمية الكروم التي عليك تناولها؟

ثمة نقاش حول أفضل أشكال الكروم. هل هو chromium picolinate أم chromium polynicotinate (يحتوي الأخير على الفيتامين B3 الذي يعمل بالتعاون مع الكروم)؟ يبدو أن كليهما فعال وأفضل من النوع الأقل كلفة وهو كلوريد الكروم.

استخدمت غالبية الدراسات، التي أظهرت تحسناً في ضبط معدل السكر، كميات تجاوزت 400 مكغ من الكروم في اليوم، علماً أن تحسناً في الحساسية على الأنسولين ظهر لدى أشخاص تناولوا 200 مكغ في اليوم فقط وذلك في دراستين. تؤمن معظم المكملات من الكروم المتوفرة في المتاجر التي تبيع المأكولات الصحية 200 مكغ، لكن يُفضّل تناول ما بين 400 و600 مكغ في اليوم إن كنت تعاني من السكري أو من أعراض ما قبل السكري.

أنا أنصح عموماً بتناول 400 مكغ من الكروم مع الفطور و200 مكغ مع الغداء في الأشهر الثلاثة الأولى، إن كنت تعاني من السكري. إذا لم تتمكّن من الحفاظ على استقرار معدل السكر في دمك، فعليك أن تزيد الكمية إلى 1000 مكغ في اليوم. لكن عندما يستقر معدل السكر في الدم دون 6 بشكل دائم فقد تصبح هذه الكمية أكثر مما تحتاج. إذا كنت تعاني من انخفاض في معدلات السكر في الدم، فلعل الوقت حان كي تختبر تناول إما 400 مكغ وإما 200 مكغ من الكروم في اليوم لترى ما إذا كانت هذه الكمية كافية لتحافظ على استقرار معدل السكر في دمك. تذكروا دائما أن الكروم علاج طبيعي للسكري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.