بدائل صحيّة لرقائق البطاطا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

من الصعب اللتخلّي عن الطعم المالح المقرمش لرقائق للبطاطا تشيبس، أليس كذلك؟ الجميع يقوم بمحاولات للإمتناع عن التشيبس لما فيه من ضرر على الصحّة لكن ما إن نرى كيسًا في يد أحد حتى يسيل لعابنا ونشتهيها من جديد. لكن الخبر السار هو أننا نستطيع أن نتخلّص من الإدمان على البطاطا تشيبس بفضل بدائل لذيذة وصحّية وغير مكلفة:

رقائق الكيل Kale

ما إن تجرّب الكيل المخبوز حتّى تتعلّق بمذاقه وتبدأ بتناوله كوجبة سريعة مع رشّة من الملح أو الفلفل أو أي تابل آخر تفضّله.

الفشار

ولا نقصد بالفشار المصنوع من مواد كيميائية بل بحبوب الذرة التي نبتاعها من محلّ البقالة ونحضّرها في البيت. ويمكننا إضافة المنكّهات التي نريدها كالزبدة أو الملح أو الزيت أو حتّى الشوكولا الأسود المذاب إن أردنا طعمًا حلوًا.

الفاكهة والخضار المجفّفة

الوجبات السريعة من الفاكهة والخضار المجففة هي الموضة الجديدة. إنّها وجبة مقرمشة تمنحك مواد غذائية طبيعية.

رقائق الخضار المصنوعة في المنزل

كلّ أنواع الخضار يمكن تقطيعها إلى شرائح وخبزها للحصول على الرقائق. من البطاطا الحلوة إلى السبانخ والبروكولي والجزر والشمندر وغيرها.

رقائق الكينوا

إن أردت تناول وجبة سريعة مالحة جرّب رقائق الكينوا. طعهما كرقائق البطاطا الكلاسيكية ولكنّها غنيّة بالألياف والبروتين التي تجعلها وجبة صحية.

الفستق الحلبي

إنّها وجبة مالحة ومقرمشة وغنيّة بالمغذيات والدهون الصحية. وطريقة تناولها مسلية.

رقائق التورتيّا المصنوعة في المنزل

اختر نوع التورتيّا المفضّل لديك، ويستحسن أن تحتوي على الحبوب الكاملة، ثمّ سخّن الفرن وقطّع التورتيّا إلى شرائح وأدخلها الفرن بعد أن ترش عليها القليل من الملح. واخبزها لمدّة تتراوح بين 10 و15 دقيقة إلى أن تصبح مقرمشة. وقدّمها مع صلصة الأفوكادو أو الحمّص بالطحينة. وها قد حصلت على وجبة خفيفة شهية وصحية وخالية من المواد الكيميائية.

حبوب الحمّص المحمّصة

إنّها لذيذة وسهلة التحضير. كلّ ما تحتاجه هو علبة من حبوب الحمّص المعلّب وفرنًا وخلطة توابل من اختيارك. سخّن الفرن، ثمّ اغسل حبوب الحمّص ونشّفها جيّدًا من الماء، ثمّ ضعها في صينية خبز مع القليل من زيت الزيتون والتوابل. أدخل الصينيّة في الفرن لمدّة 45 دقيقة أو إلى أن يصبح الحمّص مقرمشاً.

بذور دوار الشمس

معظم الناس يعرفونها وهي لذيذة جدًا وتحتوي على الفيتامينات والمعادن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.