4 كذبات تكذبها باستمرار على نفسك عن الحب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أتعرفون أننا في أحيان كثيرة نكذب على أنفسنا كذبات لها على علاقة بالحب. والحقيقة أن هذه الكذبات تحول بيننا وبين إيجاد العلاقة الجيدة.

نقدم لكم أبرز 4 كذبات نكذبها على أنفسنا عن الحب

1. الحب لكل الناس إلا لي أنا

حتى إن كنت لا تقول هذه الكلمات فعلياً لنفسك، إنها تشكل أساس الخوف. الحقيقة أن الشعور بأن قدرك أن تقف خارج دائرة الحب أمر شائع.

بدل أن تخبر نفسك هذه الكذبة، أوقف الحد الفاصل ما بين الخوف والحقيقة. فالإفتقار إلى الحب في هذا الوقت من حياتك قد يكون واقعاً أما الإعتقاد بأنك لن تجد الحب في المستقبل فهو مجرد خوف.

2. لا أستحق أكثر

هذه الكذبة تجعلك عرضة للتخلف عن البحث عن علاقة جديدة أو البقاء في علاقة مملة. إن الذين يشعرون هذا الشعور قد يقعون في علاقة يُساء فيها إليهم أو يتعرضون لمعاملة ليس فيها احترام. كيف يمكن أن تجد شخصاً يحبك كثيراً وأنت تظن أنك غير جدير بحب كهذا. إذا كانت نظرتك إلى نفسك على هذا الشكل حاول أن تجد مستشاراً نفسياً ليزيل هذا الشعور العائد إلى الطفولة من نفسك.

3. أعرف أن هذه العلاقة ليست جيدة ولكنها أفضل من البقاء وحيداً

يقنع الناس أنفسهم أن لا بأس بالبقاء على علاقة مع شخص خاطئ حتى يجدوا الشخص المناسب. ولكن الخطأ كبير فعلياً. هناك احتمال حتى أن تعتاد على العلاقة مع الشخص الغلط وقد يصل بك إلى الزواج به. وهذا ما ستندم عليه حين لا ينفع الندم.

4. كأنه حب من النظرة الأولى

لا يأخذ عدد كبير من الناس وقتهم للتعرف إلى الخصائص التي يريدونها في زوج المستقبل. وغالباً ما يذهبون إلى اللقاء الأول وهم يحملون مقاييس قائمة على الأوهام فيتخذون قرارات هامة بناء على وهم “الجاذبية الكيميائية الفورية”.

انتبهوا من هذا فعندما تخبو الجاذبية الكيميائية ستقعون في الفخ.

إذا أعجبتكم هذه المقالة “5 كذبات تكذبها باستمرار على نفسك عن الحب” التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم ومعارفكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.