6 طرق لكي تقولوا أحبّك من دون أن تقولوا ذلك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كلّ منّا لديه أحد يحبّ أن يقول له دائمًا أحبّك. ربّما تفعلون ذلك دائمًا أو تقولون له من دون أن تفكّروا حتّى.
كلّ منّا سبق وشعر أنه عندما يقول عدّة مرّات لأحد ما إنه يحبّه يكون أثر الكلام في كلّ مرّة و كأنها المرّة الأولى.

“ليس جديدًا أن تعرفي أن العالم وأنا نحبّك حقًا ولكن إعلمي أني أحبّكِ أكثر بقليل من العالم “.

ماريو بينيدتي – الشخص الآخر يعرف أنك تحبّه
إعلم أن هذا الشخص يعرف أنك تحبّه ولن يحبّك أكثر إذا قلت له “أحبّك” أكثر من 5 مرّات في الأسبوع. في الواقع هناك اختلاف كبير بين أن يسمع الشخص كلمة “أحبّك” وأن يشعر بأنه محبوب.
من المهمّ أن يشعر هذا الشخص بأنّه محبوب وهذا الأمر يفيد الطرفين إذ تمرّ سعادتنا العاطفيّة بتوازن في علاقاتنا ونحصل على هذه السعادة عندما نعتني بها.
كيف يمكنم أن تعتنوا بالشخص الذي تحبونه؟ إليكم 6 طرق لكي تقولوا له “أحبّك” من دون أن تقولوا ذلك!

6 طرق لكي تقولوا “أحبّك” من دون أن تقولوا ذلك:
  • إجعلوه يعرف ما الذي تحبّونه فيه: تحبّون هذا الشخص بغضّ النظر عن العلاقة التي تربطكم به لأنكم تحبّونه كما هو. كرّسوا الوقت لكي تدلّوه على ما يجعله مميّزاً عن سائر الناس.
  • احترموا حدوده وشاركوا وقتكم معه: هذا الشخص يحبّ أن يشعر بأنّه محبوب ولكن من دون أن تفرضوا عليه سيطرتكم. عليكم أن تتعلّموا احترام حدود كل شخص وأن تحسبوا تصرّفاتكم على أساسها. الطريقة الأخرى لكي تقولوا للشخص الآخر “أحبّك” من دون أن تقولوا ذلك هي أن تعطوه بعضاً من وقتكم.
  • استمعوا له وادعموه: في كافة أنواع العلاقات من الضروري أن تصغوا بقدر ما تتكلّمون. سيشعر الشخص الآخر بأنه أقرب إليكم عندما تطبّقون هذين الأمرين. لستم بحاجة إلى تبذير كلمة “أحبّك” لأن الدعم المتبادَل هو طريقة أخرى للتعبير عن الحب.
  • فاجئوه: كلّما استطعتم حاولوا أن تجعلوا اليوم مختلفًا عن البارحة. لا شيء يجعل الشخص سعيدًا أكثر من أن يشعر بأن أحدًا يفكّر فيه.
  • إهتمّوا بهذا الشخص: القلق بشأن أحدهم يتطلّب بعض التوضيحات. لا ينفع أن تقلقوا إذا لم تتصرّفوا بالمقابل. من الجيّد أن تجعلوه يشعر بأن الأفراح تأتي عندما نطلبها وأن الأحزان يمكنها أن تختفي.
  • إنتبهوا إلى التفاصيل: المداعبة والإبتسامة والسؤال عمّا كان أفضل شيء في يومه..أي تفصيل قد يجعل الشخص يشعر بأنه محبوب إلى ما لا نهاية.

كلّنا بحاجة إلى معرفة أن هناك أحد ما بجانبنا وأنه يصغي إلينا في السّرّاء والضّرّاء. ولكن هذا يجعلنا أيضًا نشعر بأن هناك أحد ما يثق بنا وأن هذه العلاقة متبادَلة.

“سأتعلّم الروايات لكي أخبركَ إياها وسأخترع كلمات جديدة لكي أقول لكَ “أحبّك” كما لم يقلها أحد”
– فريدا كالو –

وأنتم أيضًا يمكنكم أن تقولوا “أحبّك”

بالتأكيد كل هذه النصائح لا تعني أنكم يجب ألّا تقولوا “أحبّك”. في الواقع كل علاقة تصبح أقوى إذا قلنا للمقرّبين منّا إننا نحبّهم.
يجب أن نفهم أننا إذا كرّرنا هذه الكلمة دائمًا ستبلى وتفقد قيمتها.
لهذا السبب من الضروري أن تكونوا صادقين وأن تقولوا “أحبّك” فقط عندما تكونوا أكيدين من أنكم تعنون الأمر وأن تبحثوا عن طرق أخرى تعلمون فيها الآخرين بهذا الشعور الذي لا يتغيّر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.