قوانين النجاح الجوهرية الثمانية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يوجد تعريفات كثيرة لكلمة النجاح وتشمل هذه التعريفات راحة البال والصحّة والوفرة والإنسجام والسلام الداخلي. ولكن كيف يمكن الوصول إلى النجاح؟ يمكن ذلك من خلال اتباع قوانين النجاح / القوانين الديناميكية التي تحكم عالمنا. وهذه القوانين صالحة مثلها مثل القوانين التي تحكم الرياضيات والفيزياء والعلوم الأخرى. وهي تنشّط الثروات المحيطة بنا وتجذبها إلينا وتتمتّع بالقدرة على تحويل حياتنا وحياة الناس المحيطين بنا. تعرّفوا إلى هذه قوانين النجاح معنا في آي فراشة وستصلون إلى المفاتيح التي تفتح باب الحياة المتوازنة والسعيدة والمليئة بالنجاح الحقيقي.

“توجد قوانين ذهنية وروحية أعلى من القوانين المستخدَمة في العادة على الصعيد الجسدي في الحياة. وعندما يستخدم العقل البشري هذه القوانين الذهنية والروحية تحدث نتائج تدخل المعجزة إلى الصعيد الجسدي.” – إسحق نيوتن

إليكم أهم قوانين النجاح
  1. قانون الإشعاع والجاذبية

تجذبون في حياتكم ما يشعّ إلى الخارج إنطلاقًا من أفكاركم ومشاعركم والصور الذهنية التي تكوّنونها. هذا القانون مرتبط بقانون آخر وهو قانون العطاء. لا يمكنكم أن تحصلوا على أي شيء من دون أن تعطوا. عليكم أوّلاً أن تعطوا قبل أن تتلقّوا أو عليكم أن تزرعوا قبل أن تحصدوا. ولكن تأكدوا من أنكم ستحصلون على ما هو أفضل في هذه الحياة من خلال العطاء بسخاء لخير ما تتمنّون الحصول عليه. إذا كنتم تريدون جذب السعادة إلى حياتكم ساعدوا الآخرين على جذب سعادتهم. إذا كنتم تريدون جني المزيد من المال علّموا الآخرين كيف يجنون المزيد من المال. اسمحوا لأنفسكم أن تحافظوا على الأفكار العميقة والآمال في الإزدهار وأن تجعلوها تشعّ. تعلّموا التحكّم بأفكاركم ومشاعركم لكي توجّهوها إلى طريق النجاح. العقل هو صلة الوصل بين العالم غير الملموس والعالم الملموس وهو أحد أروع الوسائل التي في حوزتكم لكي تُظهِروا ما ترغبون فيه في حياتكم.

  1. قانون الفراغ

يقتصر هذا القانون على التخلّص مما لا تريدونه لكي تتركوا المكان لما تريدونه. فالطبيعة تكره الفراغ. ثقوا أنكم إذا خلقتم فراغًا ما سيسرع الكون إلى ملء هذا الفراغ. إذًا إبدأوا بإخراج كل ما لا تريدونه من حياتكم لكي تفسحوا المجال أمام ما تريدونه.

نحن نعيش في عالم يتطوّر تطوّرًا مستمرًّا لذا من الطبيعي أن تتغيّر مثالياتنا وأن تتطوّر رغباتنا وأحلامنا. يتلازم تطبيق قانون الفراغ في حياتنا مع تقدّمنا. ومن أجل متابعة نموّنا من الضروري أن نتخلّص من أفكارنا القديمة ومن ممتلكاتنا وتصرّفاتنا القديمة وأن نستبدلها بأفكار جديدة للإزدهار.

  1. قانون الخيال

ينشط قانون الخيال أيضًا في عقلنا. ويؤكّد الأخصّائيون الذين يدرسون حاليًا العقل البشري أن الإنسان يصبح ما يفكّر بأن يكونه. فبواسطة أفكارنا نكوّن عالمنا وخبراتنا وظروف حياتنا. ولكن القيود الوحيدة هي أننا نكوّنها من خلال الاستخدام السلبي لمخيّلتنا. الأمر الذي يدفعنا إلى فهم أننا قادرون على الإستفادة من مخيّلتنا لكي نُظهِر كل ما نرغب فيه.

يعلّمنا هذا القانون أن النجاح يخلق أوّلًا في الذهن ولكي نرى أحلامنا تتبلور في العالم المادي علينا أن نصمّمها أوّلًا في عقلنا وعلينا أن نؤمن بها من كل قلبنا. وعندما نفعّل هذا القانون في عقلنا ننفتح على عالم من الإمكانيات ونصبح مبدعي حقيقتنا.
“الخيال يسمح للإنسان بأن بنتقل عبر الزمان والمكان وبأن يرتفع فوق كل القيود” – شارل فيلمور

  1. قانون الطلب

يسمح لكم قانون الطلب بالسيطرة على حياتكم وبممارسة السلطة عليها. عندما تطلبون من الكون ما تريدون ستغيّرون مسار الأحداث وستفتحون أبواب عالم الوفرة والنجاح. يكفي أن تؤكّدوا بطريقة إيجابية ما ترغبون بأن يتحقّق في حياتكم. والتأكيدات هي شكل من أشكال الطلب. إنها وسيلة بسيطة وفعّالة من أجل التمسّك بقانون الطلب بهدف رؤية أحلامكم تتحقق.

يجب ألا تقلّلوا من قيمة قدرة التأكيدات الإيجابية فهي تسمح بمواءمتكم مع طبيعتكم الحقيقية وإعلان ما تبحثون عنه بصوت عالٍ. أعطوا أمراً بأن يظهر خيركم واسمحوا لهذا الأمر بأن يظهر في حياتكم من خلال استخدام قوّة هذه التأكيدات بكاملها.

  1. قانون الزيادة

هذا القانون مرتبط بسلوكنا. يجب أن تعتمدوا سلوك نموّ غني إزاء كل شيء وكل شخص. بمعنى آخر هذا يعني أن أفكاركم وسلوككم تجاه كل ما يحيط بكم هي بصمات للغنى والنجاح والازدهار. كلنا نسعى إلى الزيادة في حياتنا بعدّة أشكال: زيادة معارفنا ومتعتنا وسعادتنا في العمل ونوعيّة حياتنا ومكان سكننا وأوقات فراغنا… والسعي إلى المزيد وإلى الأفضل أمر شرعيّ بالكامل. ومن أجل ذلك استخدموا قانون الزيادة من أجلكم ومن أجل الآخرين من خلال التفكير بالوفرة والزيادة وتكوين صور ذهنية إيجابية ومزدهرة.

  1. قانون الحب

هذا القانون هو أساس حياتنا على الأرض. إنه أساس ما هو أكثر روعة وإذهالًا في هذا العالم. لا يهم كم قانون تعرفون وتطبّقون في حياتكم فلن تصلوا إلى النجاح بكامله إذا لم تطبّقوا قانون الحب وإذا لم تعيشوا بتناغم مع أنفسكم ومع الآخرين.

تعلّموا توليد الحب في حياتكم من خلال تقديم أفضل ما عندكم ومن خلال مساعدة الآخرين والإتحاد مع الإنسانية ومشاركة مواهبكم. ومن خلال تطوير قدرة الحب ستنخرطون في تيّار جارف من الحسنات وتتمكّنون من أن تحلّوا مشاكلكم وأن تتخطّوا العواقب كلها.

  1. قانون الثقة بالنفس

يؤكّد علماء النفس أن الثقة بالنفس تتمتّع بقدرة كبيرة على رفع مهاراتنا وقوّاتنا. كيف يمكن تحقيق الثقة بالنفس؟ من خلال البحث في داخلكم. لا يمكنكم أن تجدوها في الخارج فهي تنتمي إلى طبيعتكم الروحية. ومن أجل الوصول إلى النجاح يجب أن تحفروا في أعماقكم وأن تستخرجوا ثقتكم وتتبعوا قوانين النجاح. يمكنكم أن تستفيدوا من التأكيدات الإيجابية ومن قانون الخيال لكي تقوّوا ثقتكم. طوّروا صورًا ذهنية لكم تكونون فيها أشخاصًا واثقين وتخيّلوا أنكم تؤثرون إيجابيًا على ثقة الناس المحيطين بكم.

  1. قانون الإصرار

الإصرار والمثابرة هما ميزتان تتمتّعون بهما إذا أردتم أن تصلوا إلى النجاح. ما من شيء في العالم يمكنه أن يحلّ مكان الإصرار ولا حتى الموهبة. الإصرار هو سلوك وحالة عقلية تقودنا إلى نقل الجبال من أماكنها، وهو مبني على أساس عبارة “أستطيع”. تعلّموا زراعة هذا السلوك وكونوا صلبين أمام أي فشل أو خسارة مؤقّتة. إبدأوا بملاحقة أحلامكم وعندما تواجهون مشقّات تسلّحوا بالإصرار والصبر والمثابرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.