وصفة لتجنب ومعالجة التهاب أعصاب القدمين والعيون والكلى التي تصيب مرضى السكري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يؤدي مرض السكري إلى اعتلال أعصاب القدمين وغير ذلك من الأعصاب وهذه الحالة تسمى neuropathies. إذا ضاقت الأوعية الدموية نتيجة التراكمات الدهنية فقد تتعرض الأعصاب إلى التلف لأنها بذلك لن تحصل على القدر الكافي من الأوكسجين والمغذيات التي تحتاجها. إن اعتلال الأعصاب العائد إلى السكري قد يؤدي إلى عوارض مثل الألم والخدر أو تنميل الساقين والأذرع وأصابع القدمين واليدين. وقد يعاني الشخص أيضاً من مشاكل في الهضم كالغثيان أو عسر الهضم أو الإمساك. إليكم وصفة من أجل معالجة مرضى السكري من العوارض الأخرى.

إليكم هذه الوصفة التي تحمي الأعصاب من الضرر

قبل أن نبدأ بالوصفة على مريض السكري أن يعرف أن الإلتزام بالنظام الغذائي السليم خط الدفاع الأول لحمايته من مضاعفات السكري ومنها اعتلالات أعصاب القدمين والكلى والعيون وغير ذلك. وهذه الوصفة ستساعده وتحميه أيضاً إنما بمؤازرة الرجيم الغذائي السليم.

زيت زهرة الربيع primrose
freepik

في مراجعة علمية تم بحث البراهين العلمية وراء استعمال زيت زهرة الربيع في معالجة اعتلال الأعصاب العائد إلى السكري. لقد أظهرت التجارب التي أجريت على زيت زهرة الربيع تحسناً كبيراً في عمل الأعصاب. وقلت العوارض مقارنة مع الذين أخذوا دواء وهمياً.
ولوحظ تحسن في قوة العضلات بمعدل 4.9 درجة مقابل تدهور وصل إلى 7.4 درجة لدى الذين أخذوا دواء وهمياً. كما لوحظ تحسن في الشعور بالقدمين 6 إلى 15 درجة بدل ازدياد تدهور وضعهما ما بين 7.3 و 8.4 عند من أخذوا الدواء الوهمي. ولعل أكبر تحسن ظهر بعد استعمال زيت زهرة الربيع هو تحسن عمل وتر الساق حوالى 17.7 درجة بينما التحسن الذي أحرزه من أخذ الدواء الوهمي كان 0.5.

كيف تجده؟

يأتي زيت زهرة الربيع على شكل زيت أو كبسولات. ولكن بعد شرائه يجب أن يتم حفظه في البراد وإبعاده عن ضوء الشمس لئلا يفسد . ويُفضل أن يكون عضوياً.

الجرعة الموصى بها من أجل معالجة مرضى السكري:

الجرعة التي ينصح الخبراء البدء بها، يجب أن تتراوح ما بين 500 -1500 ملغ أو بحسب ما ينصحك بها المعالج بالطب الطبيعي.

إذا اعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.