فوائد المشي بعد العشاء مباشرة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أتبحثون عن طريقة لتحسين صحتكم؟ إذا كان الجواب نعم، إذن البسوا حذاء المشي بعد الأكل وانطلقوا. أظهرت الأبحاث العلمية أن المشي بعد العشاء يمكن أن يصنع المعجزات لصحتكم: يخفض السكر في الدم، يخفض نسبة التريغليسيريد، يسرّع عملية الهضم، يحرق الكالوريهات، يخفض الوزن، الخ.

لاحظ الباحثون أنكم عندما تمشون 100 خطوة فقط بعد العشاء ( أو بعد أي وجبة أخرى ) فستلاحظون فوراً تحسناً كبيراً.

المشي والهضم

إذا شعرتم بالتخمة بعد الوجبة، امشوا. الهضم عملية ترتكز على تفكيك وتحليل الأطعمة التي تناولتموها. إنها عملية تنطلق منذ نهاية الأكل ويمكن أن تتسارع وأنتم تمشون. المشي يفرز العصارات الهضمية، وهذا يسهل الهضم ويمنع الكثير من مشاكل المعدة مثل عدم هضم الطعام وحريق المعدة.

ينشط عملية الأيض metabolism

أتريدون أن تفقدوا الوزن الزائد؟ ابدأوا بالمشي بعد الوجبة. عملية الأيض تلعب دوراً أساسياً في التحكم بوزنكم. كلما كانت عملية الأيض أسرع، كلما حرقتم الكالوريهات بشكل أسرع. إذا قررتم أن تقوموا بنزهة بعد الوجبة، أنتم تقومون بتنشيط عملية الأيض، وهذا ما يؤثر بشكل كبير على السرعة التي تحرقون بها الكالوريهات؛ بدون أن ننسى التأثير الإيجابي لعملية الأيض الناجحة على وظائف أعضاء الجسم الأخرى.

يخفّض التريغليسيريد

إن المستويات المرتفعة من التريغلسيريد، هذه الجزيئات الدهنية التي تجري في الدم، هي أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والشرايين. لاحظ الباحثون أن المشي بعد الوجبة يساعد بشكل ملموس على تخفيض تركيز التريغليسيريد بعد وجبة غنية بالدهون.

يحسّن النوم

هل تجدون صعوبة في النوم مساء؟ امشوا بعد الأكل ولن تجدوا أي مشكلة في النوم بعدها. المشي يمكن أن يساعد على تخفيض مستوى الضغط النفسي stress وتنشيط الدورة الدموية؛ وهذان عنصران أساسيان في تحسين نوعية النوم.

يخفّض مستوى السكر في الدم

بمكنكم تخفيض مستوى السكر في دمكم إذا مشيتم فقط 15 دقيقة بعد الوجبة. وهذا مهم جداً لأولئك الذين يعانون من السكري أو من أعراض ما قبل السكري.

يساعد على فقدان الوزن

أتريدون أن تفقدوا الوزن، ولكنكم لا تحبون الرياضة؟ سيسعدكم أن تعرفوا أن المشي بعد الأكل يساعد على تخفيض مقاس خصركم. المشي يساعد على حرق الكالوريهات، إنه طريقة رائعة لتنظيم الوزن وتبني طريقة عيش صحية.

باختصار، إذا أردتم أن تحسنوا صحتكم ووضعكم بشكل عام، يكفي أن تنتعلوا حذاءً مريحاً وتقوموا بنزهة صغيرة بعد الأكل. الهواء المنعش يفعل فعل السحر والمشي بعد العشاء يملك فوائد لا حصر لها على الصحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.