أطعمة غنية بالدهون والكالوري يجب أن تأكلها حتى لا يزيد وزنك !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

منذ ثمانينات القرن الماضي علت موجة النظام الغذائي المنخفض الدهون حتى بلغت حدّ الجنون. وراح العديد من الناس يتردّدون في تناول الأطعمة الغنية بالدهون. لكن بعد أكثر من 30 سنة على الحملة ضد الدهون هل انتهت مشكلة البدانة؟ طبعاً لا، بل تفاقمت! إن بعض الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية هي في الواقع أساسية جداً للحفاظ على صحتكم وكذلك على رشاقتكم لأنها تحتوي دهوناً صحّية.

المكسرات
freepik

مكسرات أطعمة غنية بالدهون لكن دهونها صحية. هي مليئة بالفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة. وقد لوحظ أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات النيئة هم عموماً أكثر رشاقة. المشكلة الوحيدة هي في الكميّة، فمن السهل أن يأكل المرء الكثير من المكسرات. تكفي حفنة صغيرة يومياً للحصول على منافع المكسرات. وإذا اخترت زبدة الفستق، تأكد من أنها لا تحتوي على السكر أو الزيوت المضافة!

الأفوكادو
freepik

الأفوكادو مصدر عظيم للدهون الأحادية غير المشبعة. هي من النوع الذي يمكن أن يساعد على خفض الكولسترول السيئ. تناولها في السلطة أو في السندويشات واستخدمها لتحضير تتبيلات السلطة بدلاً من المايونيز.

جوز الهند
freepik

جوز الهند يزداد شعبية في الآونة الأخيرة. منتجاته كثيرة: الزيت والحليب والماء والدقيق والرقائق وأكثر من ذلك. زيت جوز الهند غني بالدهون المشبعة، التي لا تزال تقلق خبراء التغذية، لكن بعض الدراسات تُظهر أن جوز الهند يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. ويمكن أن يساعد أيضا في حمايتك من الفيروسات والبكتيريا. كما أن جوز الهند المبشور وطحين جوز الهند غنيّ بالألياف لذلك يمكن أن يساعد على خفض نسبة السكر في الدم إذا أضيف إلى الخبوزات.

صفار البيض
freepik

ليس من سبب مبرّر للتخوّف من صفار البيض! فمعظم المواد المغذية في البيض موجودة في صفار البيض، والمزيد من البحوث تظهر أن الكولسترول المودود في الغذاء لا يؤثر كثيراً على مستويات الكولستروللأن الكبد هو المنتج الأول للكولستيرول.

الأجبان
freepik

إنه الطعام المفضل لدى معظم الناس. الأجبان غنيّة بالبروتين والألياف. إنه يشكلّ وجبة ممتازة شرط أن نختار الأجبان البيضاء الطبيعيّة والتقليدية وتلك المصنوعة من حليب الماعز.

السلمون والأسماك الدهنية
freepik

يحتوي السلمون والأسماك على نسبة عالية من الدهون لكنه غني بالأحماض الدهنية الجيدة أوميغا 3، والتي يحتاجها معظمنا. اختاروا الأسماك المدهنة الأخرى مثل الماكريل والسردين والتونة والرنكة. احصل على حصتين منها في الأسبوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.