وصفات طبيعية لتقوية الشعر ومنع تساقطه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل يتقصف شعركم أو أظافركم؟ هل شعركم خفيف أو جاف؟ في هذه المقالة من آي فراشة سنقدم لكم الأسباب مع وصفات طبيعية لتقوية الشعر ومنع تساقطه.

مشاكل الشعر:

الشعر الخفيف وتقصف الشعر وتكسر الأظافر أشياء يصعب معالجتها ولكن السبب هو النقص في هذا الفيتامين.. عندما تعرفين السبب، سيصبح تقصف الشعر وتساقطه وتكسر الأظافر من الماضي، وسيعود شعرك كثيفاً غزيراً كما تحبين.

تقصف الشعر وتكسر الأظافر: النقص بالبوتين biotin


الفيتامين B7 أو البيوتين biotin هو المكون الأساسي المسؤول عن قوة الشعر. هذا الفيتامين الهام جداً متواجد في عدد كبير من الأطعمة.

من عوارض النقص بالبيوتين تساقط الشعر، تقصفه، إلخ… إذن إذا أردت أن تقوي شعرك وأن تتخلصي من تساقط الشعر وضعفه فعليك بتناول الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل اللحم الأحمر غير المدهن ، البيض، الشوفان ،الزبيب، الخضار الخضراء الداكنة والبطاطا الحلوة.

الشعر الخفيف: نقص بالحديد


يمكننا بسهولة القول إن الحديد من أهم المعادن بالجسم لا سيما للشعر. فالحديد هو الذي يحمل الأوكسجين وغير ذلك من العناصر الغذائية الصحية الأخرى لبصيلات الشعر. لذا يؤدي النقص بالحديد الى تساقط الشعر.

إليكم وصفات طبيعية لتقوية الشعر ومنع تساقطه:

تساقط الشعر

هل تريدون وصفة لتغذوا شعركم وتحمونه مما يتعرض له من صبغات وسشوار وتمليس وغير ذلك؟ هل تعانون من تساقط الشعر وتريدون وصفة بسيطة لا تكلفك شيئاً ؟ وهل تريدون أن يلمع شعركم الطويل ويتألق؟

هناك وصفات عديدة تناقلها الناس من جيل إلى جيل تساعد كثيراً في تنمية الشعر والتخفيف من تساقطه عند الرجال والنساء في وقت واحد. ولكن ليس هناك وصفة طبيعية مشهورة كهذه الوصفة بقدارتها على تقوية الشعر ومنع تساقطه:

حضر خلطة من الفلفل الحار وزيت الزيتون لتحث الدورة الدموية على الوصول جيداً إلى بصيلات الشعر.

لتحضير هذه الخلطة التي تصلح للنساء والرجال معاً:

نضع ملعقتين من الفلفل الحار المطحون وكوبين من زيت الزيتون ثم:

  1. اخلط المكونات واحفظ المزيج في وعاء زجاجي غامق لتمنع نور الشمس من التسبب بأكسدة الزيت . أو يمكنك إذا كان زجاج الوعاء شفافاُ أن تغلفه بورق الألمينيوم
  2. اترك المزيج محفوظاً مدة أسبوعين ومن بعد ذلك ابدأ باستعماله على فروة رأسك وشعرك باستمرار
  3. بعد أن تفرك فروة راسك وشعرك بهذا الزيت ،اتركه على شعرك مدة نصف ساعة أو ساعة ومن ثم اغسله بالشامبو

ننصح باستعمال هذا الزيت يوماً بعد يوم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.