ما هي تتبيلة السلطة المميزة التي يجب أن تختارها إذا أردت أن تنحف؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

انتقاء نوع تتبيلة السلطة المناسبة حين تحاول أن تحافظ على وزنك أو أن تنحف يمكن أن يكون خياراً صعباً. ثمة صلصات جاهزة تدّعي أنها خالية من الدهون، وأخرى خالية من السكر، وأخرى تحضرها في المنزل فتعتقد أنها صحيّة وقد لا تكون كذلك. وبما أن السلطة هي الطبق الذي يعتمد عليه كل من يتّبع حمية فلا بدّ أن نهتمّ باختيار التتبيلة المناسبة.
وفي ما يلي التتبيلة المثالية:

التتبيلة المثالية للسلطة


انظر إلى صلصة السلطة. إذا كان بإمكانك أن ترى من خلالها فهذا مؤشر إلى أنها مصنوعة من زيت الزيتون وليس من مكونات دسمة أخرى. الصلصات التي تعتمد على زيت الزيتون تحتوي على دهون أحادية غير المشبعة صحية التي تساعد في رفع مستويات الكولسترول الجيد HDL صحي وتخفّض مستويات الكولسترول الضار LDL.

وجبات الطعام الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة تساعد على تذويب الدهون التي تتراكم على مستوى البطن وهي نوع خطير على الصحة. عند اختيار تتبيلة السلطة الجاهزة المناسبة للصحة والرشاقة يجب أن تكون المكونات الثلاثة الأولى زيت الزيتون والماء والخلّ. هذا يدل على أن هذه التتبيلة لا تحتوي على كمية كبيرة من السكر المضافة أو الملح. من الجيد أن تحتوي الصلصة التي تختارها في السوبرماركت أو المطعم بعض الأعشاب الطبيعية والتوابل . وحذار المواد المضافة والمواد الحافظة.

أفضل طريقة للتأكد من أن التتبيلة التي تستعملها صحية وحليفة للرشاقة هي أن تحضّرها بنفسك عبر مزج زيت الزيتون والخل المفضلة لديك، وبعض التوابل مثل الفلفل والثوم والشبت، وإكليل الجبل والحبق.

إليك وصفة مثالية لتتبيلة السلطة لن تستطيع أن تتناول غيرها بعد أن تجرّبها:
  • 1/3 كوب خل العنب
  • 2 ملاعق خل التفاح
  • 1 ملعقة عصير ليمون حامض
  • 1/3 كوب زيت الزيتون
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح
  • 1/4 ملعقة صغيرة فلفل
  • 1 ملعقة كبيرة الخردل


امزج المكونات كلّها وأضفها إلى سلطتك المفضّلة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.