جددي وجدد حبكما

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحب كالشعلة جددي وجدد حبكما دائما. فإن كنت تحرصين ألا يرى زوجك أو حبيبك سواك فاعملي على تجديد حبكما لئلا يرى أحداً سواك في هذا العالم. وأنت أيضاً أيها الرجل حاول أن تجدد حبك لها بحيث لا ترى سواك.

إليكم بعض قواعد الحب التي تساعد على أن جدد حبكما و إشعال حبكما وشغفكما من جديد. عليكم ان تطبقوا هذه القواعد ليبقى حبكما دائماً على نار حامية:

1. اعلم أن الحب هو ما تعطي

كل واحد منا يملك مفهوماً خاطئاً عن الحب مفاده أن الحب هو شيء تقع فيه. وبمعنى آخر تظن أن على الشريك أن يجعلك تشعر بأنك ” حي، ومحبوب وسعيد. مع أننا جميعنا بحاجة الى شريك يشاركنا حبنا، إلا ان الحقيقة أنك أنت وأنت فقط المسؤول عن سعادتك ومتعتك وإحياء مشاعرك.

وهنا يكمن السر. فأفضل طريقة لتشعر بالحب هو أن تعطي أنت الحب. لا نتكلم هنا عن الحب الإتكالي الذي يعمل المرء فيه على جعل الآخر سعيداً وينسى نفسه

بل الحديث هنا عن الحب الحقيقي الذي ينشأ عن رغبة حقيقية في جلب السعادة لمن تحب وتقديم الدعم له. عندما تعطي الحب ستحدث المعجزة وتتلقاه أنت أيضاً.

2. احصد الإمتنان


بإمكاننا في أي وقت التركيز على ما لا نحبه في الشريك وعما ينقصنا في العلاقة . ولكن سر إشعال الحب هو في الامتنان. كيف؟ اذا كنت تحاول دائماً أن تظهر امتنانك وحبك ككتابة وإرسال لائحة بما ما قدمه لك الشريك من أشياء تشكره عليها، فأنت بذلك تمهد الطريق الى قلبه وذلك سينصهر مع مشاعر الحب.

3. ليّن الجدران


لأننا جميعنا قد تأذينا باسم الحب ( الهجر والإهمال من قبل من يحبنا، جعلنا نشعر بالخجل، إطلاق الأحكام السلبية علينا)، نحن نعلم أننا نخاطر عندما نفتح قلوبنا للحب ثانية. وهذا الأذى هو شيء حدث في الماضي من قبل الأهل او حدث في الحاضر من قبل حبيب سابق أو ربما يحدث الآن مع الشريك الحالي.

ومهما كان وقت الأذى، ستكون بحاجة إلى شجاعة كبيرة حتى تفتح قلبك من جديد. وحالما تبدأ بتحديد الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تحبس مشاعرك وتحمي نفسك، فأنت بذلك تكون قد وضعت نفسك خلف جدار الفاع عن النفس ولكن كلما كانت قادراً على تليين ذاك الجدار وتمشي قدماً، كان ذلك أفضل.

المقصود أن عليك أن تفتح قلبك من جديد لمن تحب لإشعال جذوة الحب من جديد. لا تغلق نفسك عن الحب. كن جريئاً شجاعاً عندما يتعلق الأمر بالحب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.