7 أخطاء غذائية انتبهوا لها لتخرجوا من جحيم الريجيمات! (الجزء الأول)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إليكم 7 أخطاء غذائية /عادات صادرة عن برنامج « Eat This, Not That » (كلوا هذا ولا تأكلوا ذاك) يمكنكم أن تبدأوا بتطبيقها على الفور لكي تخرجوا من الجحيم الغذائي الذي أنتم فيه وتستعيدوا وزنكم الطبيعي من دون أن مجهود.

أخطاء غذائية:
الخطأ الأول: عدم التدرّب في المجال الغذائي

خبر سار: من خلال قراءتكم هذا النصّ تطوّرون عادات تساعدكم على خسارة الوزن. عندما أرسل الباحثون الكنديّون نصائح غذائية ونمط حياة لأكثر من 1000 شخص اكتشفوا أن هؤلاء الأشخاص بدأوا بتحسين طريقة أكلهم وبممارسة النشاطات البدنية كلّ يوم.
ما من عجب فعادات الأشخاص الذين لم يتلقّوا هذه النصائح لم تتغيّر.

الخطأ الثاني: النوم كثيرًا أو عدم النوم بما فيه الكفاية

بحسب الباحثين في كليّة الطب Wake Forest إن الأشخاص الذين ينامون 5 ساعات وما ودون يراكمون دهونًا في البطن أكثر بمرّتين ونصف من الآخرين.
دهون البطن هي أخطر الدهون لأنها تتراكم حول الأعضاء الداخلية على عكس الدهون الموجودة في الفخذَين مثلًا.
وتطال المشكلة أيضًا الأشخاص الذين ينامون كثيرًا أي أكثر من 8 ساعات في الليلة في المعدّل. حاولوا أن تناموا بين 6 إلى 8 ساعات في الليلة فهي المدّة المثالية للنوم من أجل سلامة الوزن والصحّة بشكل عام.

الخطأ الثالث: تناول الأطعمة الرخيصة في المطاعم

قد يُقدّم الخبز والصلصة وأحيانًا رقائق البطاطس والفستق مجّانًا في المطاعم ولكن هذا لا يعني أنكم لن تدفعوا “ثمنها”. فكلّما أكلتم قطعة من الخبز تضيفون إلى طبقكم 80 سعرة حرارية. تناولوا 3 قطع من الخبز وسيصبح المعدّل 240 سعرة حرارية زائدة. والأسوأ من ذلك هو أن هذه السعرات الحرارية هي “سعرات فارغة” ليس لها أي منفعة غذائية.

الخطأ الرابع: تناول المشروبات الغازية

عمليًا لم تكن المشروبات الغازية الحلوة موجودة منذ 40 سنة في أوروبا ولكنها أصبحت يوميّة للكثير من الأولاد والكبار. لماذا هي مضرّة جدًا؟ لأنه لاحظت دراسة في العام 2005 أن شرب قنينة أو قنينتَين من المشروبات الغازية في اليوم يزيد خطر الإصابة بالسمنة أو البدانة بنسبة 33% تقريبًا.

اقرؤوا الجزء الثاني: 7 أخطاء غذائية انتبهوا لها لتخرجوا من جحيم الريجيمات! (الجزء الثاني)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.