هل تعتقدين أن أهم شيء في الحياة هو أن تفقدي الوزن الزائد ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مونيك مقتنعة أن أهم شيء بالنسبة لها هو خسارة الوزن الزائد، وهذا يشغل بالها لدرجة تجعلها تبتعد عن الأشياء المهمة حقاً في الحياة. تعزل نفسها كثيراً، ترفض الدعوات خوفاً من أن تسمن وخوفاً من الإنتقادات…حياتها تدور حول التحكم في وزنها. يبدو الأمر كأن دماغها الإنفعالي شغّل نظام ” هذا خطير جداً ” تجاه الثنايا الزائدة في جسمها. عندما يشتغل نظام ” هذا خطير جداً ” تصبح المشكلة المتعلقة به أولوية بالنسبة للجسم، وتتحرك عندها كل الطاقة المتوفرة لمعالجة هذه المشكلة. طريقة العلاج بالرضا والقبول تركز بالضبط على إبعادنا عن هذا الهوس الذي يقع فيه دماغنا العاطفي.

التمرين الصغير التالي يستخدمه الأخصائيون كثيراً لمساعدتنا في الخروج من هذا الوسواس.

المعالج:
” لنتخيل مونيك أننا انتقلنا إلى المستقبل، بعد 40 سنة، في عيد ميلادك ال 80. لقد دعوت كل الأشخاص الأعزاء على قلبك: أولادك، أحفادك، أصدقاءك المقربين…
من أجل تكريمك، حضّر ابنك هذه الكلمة ” أريد أن أكرم أمي مونيك للنجاح الذي حققته في حياتها بأن تصبح نحيفة”.
أخذت أعز صديقة لك دورها التالي في إلقاء كلمتها ” عزيزتي مونيك أنا فخورة جداً لأنني عرفت امرأة مثلك موهوبة لهذه الدرجة في التحكم بوزنها. ما أتذكره عنك أنك كنت دائماً قوية الإرادة فيما يتعلق بالسيطرة على وزنك”.

حفيدك ذو السنوات الثمانية صاغ هذه الكلمات بطريقته الطفولية ” جدتي هي أفضل شخص في العالم في عمل الريجيم ولهذا أنا أحبها “.

ما رأيك الآن مونيك بهذا اليوم التاريخي؟ “

معلومات إضافية: ما العلاقة ما بين القهوة والجوع ؟

يستعمل عدد كبير من الناس القهوة للتحكم بشهيتهم. الحقيقة ان القهوة تعطيك مستوى جيد من الطاقة وتجعلك أكثر تنبهاً. لا بل هي تحسن الأداء الجسدي وتكبح الشهية وهناك دراسات تقول إنك إذا أردت أن تفقد الوزن، من الأفضل أن تشرب القهوة المنزوع منها الكافيين.

ولكن انتبه، لا يمكنك شرب القهوة طوال الوقت لأنها ستنبهك كثيراً. ويشير الخبراء إلى أنك إذا كنت ترغب في تنزيل الوزن الزائد، الجأ إلى الشاي الأخضر.


إذا وجدتم هذه المقالة من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.