وصفة إذابة الدهون وإزالة الحصى الكلوية وتنظف الجسم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اليكم وصفة خارقة تذيب الدهون والحصى وتنظف الجسم من السموم

شرب الماء الساخن مع الليمون الحامض صباحاً على معدة فارغة، ينشط جسمكم ويمنع تراكم الدهون في المناطق الحساسة. يساعد الليمون الحامض ليس فقط على خسارة الوزن بطريقة صحية، ولكن أيضاً على علاج مشاكل الصحة الأخطر. د. Penny Stanway، مؤلف كتاب ” معجزة الليمون الحامض “، يقول إن الحامض هو حقاً غذاء خارق. إنه يروي العطش ويخفض حرارة الجسم المرتفعة. كل ما أنتم بحاجة له هو أن تعصروا ليمونة في كوب من الماء الدافئ…هذا كل شيء.

بالإضافة إلى فوائده العديدة للصحة، الليمون الحامض سيمنحكم القامة الرشيقة التي لطالما حلمتم بها.
1. خسارة الوزن

يشجع عصير الحامض على خسارة الوزن ويمنع تراكم الدهون في المناطق الصعبة. للحصول على أفضل النتائج، اشربوا ليمونة معصورة صباحاً على الريق قبل الفطور لتنشطوا عملية الأيض وتمنعوا تراكم الدهون.

2- الحصى في الكلية

تتألف الحصى الكلوية بنسبة 80% من الكولسترول المتراكم في الكبد بسبب افراز الصفراء. نقص حمض المعدة بسبب الشيخوخة، أو بسبب بعض الأدوية أو بسبب الضغط النفسي، يؤثر على عمل القنوات الصفراوية، وهذا يفسر الإفراز الخاطئ للصفراء والذي يتجمع حول الكولسترول مشكلاً الحصى.
يشجع تناول الأطعمة الحمضية حركة تقلص الصفراء مانعاً هكذا تشكيل وتراكم الحصى. إذن الحامض هو أفضل خيار.

3- السعال

الليمون الحامض مساعد ممتاز على التنخم ، وهو ينشط الإفرازات. وهذا يشرح سبب أهميته في فصل الكريب والرشح. أظهرت دراسة على مدى 5 سنوات في سنغافورة أن النظام الغذائي الغني بالحمضيات يهدئ السعال المزمن.
الفلافونويدات الموجودة في الحامض هي مضادات أكسدة ممتازة في محاربة الالتهابات وتحدّ من الأضرار التي تسببها لأنسجة الرئتين.
تناول الليموناضة الطازجة يهدئ السعال. يمكنكم أيضاً أن تقطعوا حامضة إلى شرائح تضعونها في ليتر ماء، أضيفوا إليها بزور الكتان المطحونة وضعوها على النار لمدة 20 دقيقة. ثم صفوها وحلّوها بالعسل.

4 .الصدفية

مرض الجلد المزمن هذا يتطلب علاجاً متواصلاً ومنتظماً. حمض الستريك الموجود في الحامض مفيد لجفاف الجلد ويحدّ من تقشيره. وهو يساعد الجسم على استعادة رطوبته وعلى إزالة الجلد الميت.
ضعوا قليلاً من عصير الحامض مباشرة على المناطق المصابة، عدة مرات في اليوم وعرّضوها للشمس لعدة دقائق. زيدوا مدة التعرض للشمس مع مرور الأسابيع.
عصير الليمون غني بال psoralene الذي يتفاعل مع الأشعة ما فوق البنفسجية ويؤثر على الجلد. يصفه أطباء الجلد غالباً شرباً عن طريق الفم أو بشكل موضعي مع علاج بالأشعة الما فوق بنفسجية، كعلاج فعال جداً ضد الصدفية.

5- الإمساك

الحامض غني بالبكتين، التي هي ألياف غير قابلة للذوبان والتي تتحول إلى جل في الأمعاء وتنشط الخروج المعوي. يمتص السليلوز الماء مما يحسن عملية الهضم. إضافة العصير وقشرة الحامض إلى غذائكم اليومي سيؤمن الراحة لجهازكم الهضمي. اختاروا دائماً الحامض العضوي.

6- ارتفاع الضغط

الليمون غني بالبوتاسيوم الذي يعيد التوازن إلى الجسم وبالمغنيزيوم الذي يعيد المرونة للشرايين. الفلافونويدات التي تعطي اللون الأصفر للحامض، تقوي الأوعية الدموية وتنشط حركة الأوكسجين ، فتحمي هكذا صحة الأوعية الدموية.
يرفع الفيتامين C مستوى غاز اكسيد النتريك الذي يرخي الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تخفيض ضغط الدم. يشبه عصير الليمون الحامض بعض الأدوية التي توصف لعلاج ضغط الدم المرتفع لأنه يمنع إنتاج الكلى لهورمون angiotensin الذي يقلص الأوعية الدموية ويرفع الضغط الدموي.

7- الالتهابات البولية

يتراوح PH البول بين 4,5 و9 ؛ ال PH المثالي هو بين 5,8 و 6,8.
في حالة الالتهابات البولية، يجب محاربة نسبة الأسيد العالية في البول التي تهيج المسالك البولية وتزيد الألم في المبولة. بينما الحامض غذاء قلوي وهو لذلك مفيد جداً في حالة الالتهابات البولية.
في الخلاصة، اشربوا الماء بالحامض وعصير الحامض، مرتين أو ثلاثة في اليوم، استبدلوا الخل به في السلطات، أضيفوه إلى الصلصات، خصوصاً للسمك. ضعوا عصير الليمون الحامض في سلطات الفواكه، فهذا يقوي نكهتها ويحافظ عليها طازجة لوقت أطول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.