علماء النفس يحددون الأسباب الرئيسية للطلاق (1)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في هذا المقال، سنقدم لكم الأسباب الرئيسية للطلاق التي تقود إلى الإنفصال.
نحن نعتقد أنكم، إذا رغبتم فعلاً، يمكنكم أن تنقذوا زواجكم. لذلك فقد حددنا أسباب الإنفصال، وجمعنا أيضاً نصائح علماء النفس لتفاديها.

الأسباب الرئيسية للطلاق و نصائح علماء النفس:
نقص الخصوصية

في القرن الواحد والعشرين، أصبحت هذه المشكلة هي فعلاً مشكلة العصر، لأن وسائل التواصل الاجتماعي تأخذ حيزاً مهماً في حياة كل الأشخاص. اليوم، أصبح نشر صورة الشريك شيئاً عادياً ويُعتبر أمراً طبيعياً. ولكن ليس كل الأشخاص مستعدين لعرض حياتهم الشخصية كمسرحية على مرأى من الجميع.

مشكلة أخرى مشابهة هي الكلام عن الحياة الشخصية مع الأصدقاء (أو الصديقات) بدون علم الزوج أو الزوجة. هذا السلوك قد لا يعجب شريككم، وقد يؤدي إلى شجارات متكررة ثم إلى الطلاق أخيراً.

ما العمل للحد من الأسباب الرئيسية للطلاق؟

لتجنب هذه المشاكل، تكلموا مع الشريك وضعوا الحدود معاً : ما الذي من الممكن أن تشاركوه مع الأشخاص العزيزين عليكم وأي مشاكل من الأفضل أن تبقوها خاصة بدون تدخل أحد.

طرق مختلفة لحل النزاعات:

لقد تربينا كلنا في أوساط مختلفة، وغرس أهلنا فينا قيماً وعادات مختلفة. لذلك قد يمتلك الأشخاص البالغون أفكاراً متعارضة تماماً عن طرق حل النزاع : قد يسكت أحد الطرفين عن المشكلة، محتفظاً بكل شيء في داخله، بينما يعبّر الطرف الآخر عن غضبه وينفجر حتى بعد حادثة تافهة.

إذا لم يكن الطرفان جاهزين للتغيير وللعثور على تسوية تجاه هكذا مواقف، فالزواج قد ينتهي بالطلاق.

ما العمل؟

تكلموا عما يخيفكم أو يزعجكم، في الواقع شريككم ليس لديه القدرة على قراءة أفكاركم. في نفس الوقت، ينصح علماء النفس بعدم اللجوء إلى الصيغ الاتهامية من نوع “إذا صرخت سأفقد أعصابي”، لكن إلى تبني خيارات أكثر اعتدالاّ، مثل “هذا يؤذيني وأنا أخاف عندما ترفع صوتك هكذا”. هناك خيار آخر هو اللجوء إلى اختصاصي. إذا كانت المشكلة مستمرة وتتكرر، فإن مساعدة اختصاصي أمر ضروري.

اقرؤوا الجزء الثاني من هذه المقالة من آي فراشة: علماء النفس يحددون الأسباب الرئيسية للطلاق (2)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.