10 اطعمة خارقة تساعد على النحافة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

10 اطعمة تساعد على النحافة-ifarasha

هناك أطعمة يمكن أن تعزز فقدان الوزن وتقدّم لكم تغذية خارقة. أدرجوها في نظامكم الغذائي كلما سنحت لكم الفرصة. حاولوا أن تتناولوا منها ما لا يقل عن نوعين أو ثلاثة كل يوم. تعرّفوا على هذه الأطعمة الخارقة العشرة في ما يلي:

الطماطم: منخفضة جدا في السعرات الحرارية، ومصدر للفيتامين A، C ومضادات الأكسدة. استخدموا الطماطم مطبوخة ونيئة.

السلمون: إنها سمكة مدهشة غنيّة بالأوميغا 3 والبروتين والكالسيوم وفيتامين D . تناولوا السلمون مشوياً مع الأرز الأسمر أو الأحمر والقليل من عصير الليمون.

الشاي الأخضر: يعزز عملية الأيض، غني بالمواد المضادة للاكسدة. اشربوه ساخناً أو مثلجاً. يمكن أن تضيف أي عشب عطري تريده إلى الشاي الأخضر إذا كان طعمه لا يستهويك ( نعناع أو إكليل الجبل،…).

البروكولي: يحتوي نسبة عالية من الألياف، الفولايت، والفيتامينات A و C، وهو منخفض بالسعرات الحرارية. يقلب البروكولي مع الثوم والبصل الأخضر والقليل من صلصة الصويا أو يؤكل نيئاً أو مسلوقاً ويحضّر كسلطة .

التفاح: تفاحة قبل كل وجبة تساعد على فقدان الوزن. التفاح غني بالبكتين والألياف بحيث يشعركم بالشبع لفترة أطول. حضّر منه تحلية صحية عبر تقليبه على النار مع الجوز ورشة من السكر الأسمر.

السبانخ: بوباي كان على حق في ما يتعلّق بالسبانخ الطازجة. السبانخ غنية بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات A، K، B و C. تؤكل نيئاً في السلطة السبانخ أو مقلباً على النار مع زيت الزيتون. إذا تناولتموها مع بيضة مسلوقة مقطعة إلى شرائح تحصلون على وجبة مثالية.

الجوز: مصدر للبروتين والدهون الصحية والألياف. تناولوا الجوز المفروم مع اللبن الرائب لزيادة البروتين والألياف أو الأرز البني المطبوخ.

الشوفان: هو من أفضل مصدر للألياف. الشوفان يخفّض الكولسترول ويمكنكم إضافته إلى العديد من أطباقكم مثل أنواع الحساء والخبز واليخنة، كما يمكن أن تتناولوه على الفطور مع المكسرات الصحية.

التوت: التوت معجزة الطبيعة بسبب غناه بالفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة. تناولوه طازجاً أو معصوراً أو أضيفوه إلى السلطة.

الثوم: إنه أهم مكون في المطبخ والأهم لصحتك. يقلل نسبة الكوليسترول ويخفض ضغط الدم. الثوم المطبوخ أهم من الثوم النيء. استعملوه كل يوم في طعامكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.