حذاري من 4 عادات تتعلق بمكياجك تؤذي صحتك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تتعود المرأة على عادات في المكياج قد تشكل خطرا على صحتها. تخلي سيدتي عن عادات تتعلق بمكياجك تؤذي صحتك.

عادات تتعلق بمكياجك تؤذي صتك
  1. لا تستعيري أو تعيري أي صديقة المكياج. فإعارة أدوات مكياجك أو مشاركتك إياها مع أحد قد يعرضك لإنتقال الفيروسات والميكروبات التي قد تسبب لك التهابات وخصوصا المماسكارا والآيلاينر لأن العين حساسة جدا.
  2. لا تستعملي المكياج المنتهية صلاحيته: تعرضك المستحضرات المنتهية الصلاحية إلى الإصابة بالتهابات في العينين. وعليك الإنتباه من قلم الكحل الذي عليك استبداله كل ستة أشهر. والأمر ذاته ينطبق على الماسكارا. كذلك انتبهي إلى مدة الإستعمال بعد فتح كل علبة.
  3. حذار من النوم بمكياجك: فهذه العادة تؤدي إلى انسداد مسام الجلد وهذا ما قد يسرع شيخوخة البشرة ويؤدي إلى التهاب العين بسبب تسرب المكياج خلال اليوم إليها.
  4. انتبهي من الرموش المستعارة: لا تكثري من وضع الرموش المستعارة فوضع هذه الرموش بشكل مستمر سيؤدي إلى تساقط رموشك الطبيعية وضعف نموها كما ستسبب للعين الحساسية.

لتسريع نمو الرموش وتقوية الرموش:

  • وضع زيت الخروع على الرموش والحاجبين ليس سهلاً دائماً بسبب لزوجته المرتفعة. حتى تصبح هذه الوصفة بسهولة لعبة أطفال وحتى لا نضع الكثير، استخدمي عود تنظيف الأذن أو فرشاة ناعمة لتضعي نقطة أو نقطتين على قاعدة الرمش أو على الحاجبين.
  • نظفي الفرشاة بعد كل استخدام.
  • (لا يفيدك أن تضعي الكثير على طول الرمش، تكفي كمية صغيرة على الجذور لتقويتها وتنشيطها).
  • كما يمكنك استعمال هذا الزيت على الشفتين لتطريتهما وليكتسبا لمعاناً لا يضاهى وتخفيف التشقق!
وصفة إزالة الماسكارا العنيدة والآيلاينر:

زيت الأطفال: يدون الافراط بزيت الزيتون؟ حسناً، جرّبوا هذه الوصفة كبديل. الماسكارا هي أصعب نوع من المكياج من حيث ازالتها، ولكن مع زيت الاطفال، تصبح ازالتها سهلة جدّاً وطفولية نوعاً ما. ضعوا القليل من زيت الأطفال على قطعة قطن ثم اغسلوا وجهكم بعد الإنتهاء للتّخلص من بقايا الزّيت على الوجه.

إذا أعجبتك هذه الوصفات التي قدمناها لكم من آي فراشة، لا تترددي في مشاركتها مع صديقاتك. شكراً لك!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.