منتج في مطبخك يجعل بشرتك سعيدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إنها رفيقة الصباح. بعضنا يحاول التخفيف من استهلاكها ولكن هل سأل أحد نفسه عن المنافع المجهولة التي تقدمها القهوة للجمال. اليوم سنتحدث عن هذه الفائدة التي تقدمها القهوة للبشرة وكيفية استخدامها كعلاج لجمال البشرة.

يعتبر تقشير البشرة مرتين في الأسبوع جزءاً أساسياً وروتيناً عادياً سببه كثرة التلوث الموجود في المدن في هذه الأيام. إن حف او فرك البشرة يخلصها من الخلايا الميتة وينظف المسام بعمق كما يسمح للكريمات المرطبة و المغذية للبشرة بالتغلغل بشكل أفضل في أعماق البشرة.

الواقع أن البن مقشر لطيف، ممتاز للبشرة. وتعتبر القهوة مادة مضادة للسلوليت. كما أنها تساعد على التخفيف من انتفاخ العينين.

إليك بعض الطرائق للإستفادة من القهوة للبشرة
البن مقشر لطيف للبشرة

اخلطي البن المطحون مع قليل من أحد الزيوت المخصصة للأطفال أو اخلطي البن مع القليل من زيت الزيتون واستعملي الخلطة على الوجه والعنق، على أن تربتي البشرة بشكل دائري. دلكي الوجه بخلطة البن والزيت مدة 3 إلى 4 دقائق. بعد ذلك اغسلي الوجه بالماء. إذا كانت بشرتك دهنية وتريدين أن تلغي من الخلطة الزيت، يمكنك استبدال الزيت بالليمون الحامض أو بجل الألوه فيرا aloe vera .

افركي ركبتيك ومرفقيك

إنها وصفة سهلة. اخلطي  السكر مع البن. وأضيفي الماء أو الحليب أو الألوه فيرا. تعتبر هذه الخلطة خشنة بعض الشيء لذا لا تستعمليها لوجهك.

استعملي القهوة كماسك أو قناع للبشرة

أخيراً ننصحك بالإستفادة من البن المطحون أو القهوة السريعة التحضير لتحضير هذا الماسك. اخلطي نفس المقادير من البن والحليب البودرة. ثم أضيفي الماء أو ماء الورد لخلط المكونات.

القهوة ليست فقط لجمال البشرة بل هي وسيلة لتحقيق حلم النحافة أيضا

لستم بحاجة للقيام بجهد كبير لتحافظوا على وزنكم او تخسروا بعض الكيلوغرامات. تغييرات بسيطة يوميّة دون أن تحرموا انفسكم من شيء يمكن أن تصنع الفرق. ومنها عادة شرب القهوة. كيف؟

فضّلوا دائماً القهوة السوداء black من دون أي إضافات.

إذا كنتم لا تتحمّلون طعمها ولم تستطيعوا ان تتعوّدوا عليها بسرعة، يمكنكم أن تضيفوا إليها بضع نقاط من العسل الطبيعي أو رشّة من القرفة التي تساعدكم على النحافة أو ملعقة صغيرة من الحليب القليل الدسم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.