استخدامات للموز لعلاج المشاكل الجلدية و العناية بالجمال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نعم يمكنكم استخدام الموز لغير الأكل! للموز فوائد عديدة للبشرة, الجلد, الصحة,… لذلك سنقدم لكم في هذه المقالة استخدامات للموز.

استخدامات للموز في علاج المشاكل الجلدية

هو يعالج الخدوش والجروح والدبغات الزرقاء وذلك أيضاً بفضل البوتاسيوم الذي يحتويه.

  • اذا وقعتم ضحية لدغة حشرة، مرروا القسم الداخلي من قشرة الموز على اللدغة. هذا سوف يخفف الألم.
  • إذا كان لديكم ثؤلول، جربوا أن تفركوه بقشرة الموزة من الداخل كل يوم.

بفضل المستوى المرتفع من البوتاسيوم الموجود في القشرة، يجب أن يختفي الثؤلول في خلال بضعة أسابيع، أو على الأقل يتضاءل بشكل كبير.

  • يمكنكم أيضاً أن تستخدموا القشرة الداخلية للموزة على الخدوش أو على الجروح البسيطة. هذا يسرّع عملية الشفاء، كما تساعد القشرة على تسريع اختفاء الكدمات.
  • إذا دخلت شوكة في إصبعكم، جربوا أن تضعوا عليها القشرة الداخلية للموزة. ستساعد الأنزيمات الموجودة فيها على استخراج الجسم الغريب.
استخدامات للموز في العناية بالجمال
ماسك الموز والعسل

ضعي موزة أو موزتين ناضجتين في الخلاط مع الماء لتحصلي على كريم. ضعي المستحضر الناتج على الشعر واتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك. إنه ماسك رائع لفروة الرأس. يجب أن تجربوه !

الموز لتبييض الأسنان

يمكنكم أن تفركوا قطعة من قشر الموز (الجزء الداخلي) على أسنانكم لمدة دقيقتين قبل أن تغسلوها. ستستعيد أسنانكم اللمعان والبياض.

التنظيف بالموز scrub

ضعي موزة صغيرة في الخلاط ((mixer مع ملعقتي كريما طازجة، ملعقة عسل، ملعقة من طحين الشوفان، وقليل من ماء الورد ( إذا لم يكن متوفراً فالماء العادي يفي بالغرض ). استعملي هذا المستحضر كماسك للوجه. يجب أن تتركيه مدة 30 دقيقة، إنه ماسك ممتاز لمحاربة التجاعيد.

قبل أن تأخذي حماماً، تستطيعين أن تدهني جسمك ب scrub تحضرينه من خفق موزة ناضجة مع 3 ملاعق من السكر وربع ملعقة من مستخلص الفانيليا. سيصبح جسمك ناعماً بشكل غير معقول.

استخدامة إضافية للموز:

يعالج الشعر التالف: اطحنوا موزتين ناضجتين جداً وأضيفوا ملعقة من زيت الزيتون. ضعوا الخليط على الرأس ودلّكوا الفروة جيداً. بعد 15 دقيقة اغسلوا الشعر كالمعتاد.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.