لماذا أنسى انا كثيراً؟ ولماذا ينسى طفلي دروسه؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نسيان الطفل للدروس ifarasha

النسيان ظاهرة موجودة عند الكبار والصغار حتى . فلماذا ننسى كثيراً ؟ ولماذا ينسى طفلي درسه؟

السبب الاساسي للنسيان عند الكبار وعند الصغار هو الضغط النفسي. نعم الضغط االنفسي يجعل الكبار والصغار عرضة للنسيان . فإن كان طفلك ينسى دروسه ابحث إن كان يعاني من الضغط النفسي . إليكم السبب ؟

السبب أنَّ الضغط النـفسي يزيد معدل هورمون الكورتيزول الذي يؤذي الدماغ.. فوفـقاً لبحث اجري في جامعة Stanford تبـين أنَّـه بعد أسبوعين على ارتـفاع معدل الكورتيزول الناجم عن الضغط النـفسي ضعُفت تفرعات الخلايا العصبـية التي تربط ما بين خلايا الدماغ..

أما الدكتور دوغلاس من جامعة يال فقد أظهرت دراسته أنَّ الجزء المسؤول عن التعلم والذاكرة هو أصغر حجماً عند المرضى المصابـين باضطراب ما بعد الصدمة Post-traumatic stress disorder. هذا للأسف اخبار سيئة ولكن الخبر الجيد هو ما أظهره بحث جديد بيّن أنَّ تـفرعات الخلايا العصبـية تعود إلى النمو حالما ينخفض معدل الكورتيزول.. وبمعنى آخر.. ابق هادئاً.وحاول إزالة ما يسبب لك او لطفلك الضغط النفسي للتخلص من النسيان.

يجب أن لا نستخف بخطر ارتـفاع معدل الكورتيزول لمدة طويلة من الزمن.. فدراسات عديدة ربطت ارتـفاع معدل الكورتيزول بتدهور وظيفة التذكر فمن المؤكد أنَّـه مساهم رئيسي في زيادة حالات تراجع الذاكرة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.