الطبيب Vignol Armand يشرح كيف تتخلصون من دهون جسمكم ( وخصوصاً دهون البطن ! )

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تتجمع الدهون في الأوراك، الأرداف وأيضاً في البطن. تراكم الدهون في البطن يصيب النساء والرجال معاً، وهو الأصعب في التخلص منه. أسبابه كثيرة وتتغير ما بين قلة الحركة والنظام الغذائي والتوتر النفسي. إليكم نصائح الدكتور Vignol Armand، أخصائي التغذية، لكي تتخلصوا من دهون جسمكم!

دهون البطن هي إحدى الدهون التي تجعلكم تدخلون في فئة الأشخاص المعرضين للإصابة بأمراض القلب والشرايين. لكن ليس فقط هذا، فهذه الدهون مزعجة من الناحية الجمالية. سواء كنتم ترغبون في الحصول على قامة رشيقة أو تريدون الحفاظ على صحتكم، فمن الضروري أن تتخلصوا من دهون جسمكم وخصوصا البطن وتحصلوا على البطن المثالي. إليكم كيف!

وسائل طبيعية للتخلص من دهون البطن
النظام الغذائي المتوازن

النظام الغذائي المتوازن ضروري للصحة الجيدة، لكنه ضروري أكثر بكثير للتخلص من دهون البطن. محتوى أطباقكم مهم، ويجب أن يتنوع ما بين بروتينات وخضار وفواكه. استعملوا أيضاً زيت الزيتون والأفوكادو ومنتجات الحبوب الكاملة. خففوا من كمية النشويات. هذا النظام يسمح للجسم بأن يستعمل مخزونه للحصول على الطاقة. تذكروا أيضاً أن تزودوا جسمكم بالماء الكافي لتنظيفه من السموم.

النشاط الرياضي:

القيام بنشاط رياضي للتخلص من الكيلوهات الزائدة هو شيء أساسي. مع هذا، عندما يتعلق الأمر باستهداف منطقة محددة، يجب أن تختاروا التمارين المناسبة. تمارين البطن مثلاً تقوي عضلاته بطريقة سطحية، وهذا يعني أن هذه التمارين تحول الدهون إلى عضلات ولكنها لا تذيبها. وهي ليست كافية وحدها لخسارة البطن، يجب أن تجمعوا ما بين تمارين البطن وتغليفها والتنفس الجيد. تذكروا أنكم لا تحرقون دهون بطنكم بدون أوكسجين !

التحكم بالضغط النفسي

دهون البطن لا تنتج فقط عن النظام الغذائي وقلة التمرين، لكن يمكن أن يتسبب بها أيضاً عدم القدرة على التحكم بالضغط النفسي. يؤدي التوتر النفسي والجسدي إلى إفراز الجسم لهورمون الكورتيزول الذي يرفع مستوى السكر في الدم. الضغط النفسي المزمن يمكن أن يؤدي إلى زيادة وزن مهمة لأن الجسم يحمي نفسه من تأثيراته المدمرة بتغليف الأعضاء الداخلية بالدهون.

من المهم أيضاً أن نذكر أن الطبيعة تمنحنا منتجات لها خصائص منحفة وتحسّن الصحة بشكل عام. لكي نعطيكم لمحة عن هذه المنتجات، إليكم وصفة مشروب طبيعي %100 من أجل حرق الدهون!

دهون البطن

المكونات:
  • ليتر من الماء
  • نصف ملعقة كبيرة من الكركم (العقدة الصفراء)
  • 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض
  • نصف ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل
  • نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر الحار

طريقة التحضير:

سخنوا الماء أولاً، ثم ضعوا المكونات الأخرى في قنينة زجاجية. اسكبوا بعدها الماء في داخل القنينة واخلطوا المكونات. تناولوا كوبين يومياً من هذا المشروب مدة عشرة أيام لتتخلصوا من دهون البطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.