7 أعراض غير مفهومة تحدث لك وتدلّ على اختلال الهورمونات لديك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الاختلال الهورمونات هو أحد أهمّ العوامل التي تؤدّي إلى المرض. وقد يعاني الأشخاص المُصابون باختلال هورموني من عدد كبير من المشاكل الصحّيّة التي تصعّب عليهم الحياة أكثر فأكثر.

إذا كنتم تعانون من أمر لا تستطيعون تفسيره، عليكم أن تتحقّقوا من معدّلات هورموناتكم. إليكم من أي فراشة نظرة شاملة إلى 7 علامات تدلّكم على أنكم تعانون من اختلال هورموني:
  1. تعب دائم
    عندما تكون معدّلات هورموناتكم غير متوازنة، من أبرز العوارض التي تظهر هي التعب الدائم. يمكن لهذا التعب أنن يلازمكم مهما طال وقت نومكم. إذا كنتم تتثاءبون دائمًا وتشعرون بأن ليس لديكم الطاقة الكافية، عليكم إذًا أن تقوموا بفحص لتتحقّقوا من معدّلات هورموناتكم.
  2. التعرّق في الليل
    هو أيضًا من العوارض الأكثر إثارة للقلق المرتبطة بالإختلال الهورموني. عندما تستيقظون في منتصف الليل وتجدونن نفسكم غارقين في بركة من العرق تشعرون بالارتباك. لا بدّ لكم من أن تتمتّعوا بمعدّلات هورمونات متوازنة لكي تتخلّصوا بسرعة من التعرّق الليلي.
  3. مشاكل البشرة
    إذا رأيتم فجأة بثرة جديدة للمرّة الأولى منذ مراهقتكم، لا بدّ من أنّكم تعانون من مشكلة اختلال الهورمونات. تتأثّرر البشرة بسهولة بالتغيّرات الهورمونية، وظهور البثور في سنّ الرشد هو أحد أسهل الوسائل التي تشير لكم بأنكم تعانون من مشاكل في هورموناتكم.
  4. مشاكل الشعر
    شعركم هو أحد أقسام جسمكم الأكثر تأثُّرًا بهورموناتكم. ويتضمّن ذلك شعر الجسم والرأس. عندما تعانون منن اختلال هورموني سيظهر الشعر الزائد أكثر فأكثر في الأماكن التي لا ترغبون رؤيته فيها.
    من جهة أخرى قد يسبّب الاختلال الهورموني ضعف الشعر وتساقطه. وهاتَان الظاهرتَان هما علامة أخرى لعدمم توازن هورموناتكم.
  5. الدورات الشهرية الغريبة
    تكون الدورة الشهرية ثابتة ويمكن توقّعها عندما تكون الهورمونات متوازنة. عندما تبدأ الدورات الشهرية تفوتكم أوو عندما تأتي الدورة الشهرية في أوقات غير مُتَوَقَعة إذًا على الأرجح أنكم تعانون من اختلال في الهورمونات.
  6. المشاكل العاطفية
    كل امرأة تعلم أن معدّلات الهورمونات مرتبطة بشكل مباشرة مع العواطف والدليل على ذلك تقلّبات المزاج التيي تحصل خلال الحمل والدورة الشهرية. إضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدّي الاختلال الهورموني إلى أن تصبح عواطفكم خارجة عن سيطرتكم. الاضطرابات العاطفية التي لا يمكن تفسيرها هي علامة واضحة على أن هورموناتكم بحاجة إلى التعديل.
  7. المشاكل الأيضيّة
    إذا كنتم لا تستطيعون خسارة الوزن مهما كان نوع الحمية التي تتبعونها والرياضة التي تمارسونها فقد يكون سببب وزنكم الزائد ناجمًا عن اختلال هورموني. إضافة إلى ذلك إذا زاد وزنكم أو نقص بشكل مفاجئ ومن دون تفسير عليكم أن تفحصوا معدّل هورموناتكم لكي تتحقّقوا من أنها ليست السبب في ذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.