يناير 9, 2014

العسل لعلاج مشكلة قشرة الرأس




IFARASHA - قشرة الرأس

قشرة الرأس

إنه أمر مثير للدهشة! شيء بسيط مثل عسل النحل قادر على علاج مشكلة قشرة الرأس المحرجة التي عجزت عن شفائها معظم الأدوية ومنتجات العناية بالجسم. كيف وبأي طريقة ينبغي أن تستعمله؟

لدى العسل قدرة غريبة على حلّ مشكلة قشرة الرأس المزمنة والتهاب الجلد الدهني. لقد كانت هذه الحقيقة معروفة في العلاجات القديمة والطب الشعبي لكنها أثبتت مؤخراً علمياً، ونشرت الدراسة التي أكدت نجاح العسل في شفاء مشكلة قشرة الرأس في المجلة الأوروبية European Journal of Medical Journal.

قام الباحثون باستخدام العسل موضعياً على فروة رأس 30 شخصاً يعانون من التهاب الجلد الدهني في فروة الرأس والوجه والجزء الأعلى من الصدر. التهاب الجلد الدهني هو مرض جلدي شائع يصيب عادة فروة الرأس، ويسبّب حكّة، واحمراراً وتقشراً، وقشرة رأس عنيدة تحرج المصابين بها.

طلب من الأشخاص الخاضين للدراسة وضع العسل الخام المخفف بالقليل من الماء ( 90 ? عسل مخفف في 10% من الماء الدافئ ) مرّة كل يومين على أماكن الإصابة وفركها بشكل لطيف لمدة 2-3 دقائق. يترك العسل 3 ساعات ثم يُغسل برفق بالماء الدافئ. يستمر العلاج 4 أسابيع. وقد لوحظت النتائج التالية: اختفت الحكّة، والقشرة بعد الأسبوع الأول والتأمت التقرحات الجلدية وشفيت تماماً بعد أسبوعين. كما أن تساقط الشعر تراجع إلى حدّ كبير.

طُلب من الخاضعين للدراسة أن يتابعوا علاجاً وقائياً بالعسل مرة في الأسبوع لمدة ستة أشهر.

كيف يعمل العسل؟

ثمة تفسير واحد وهو أن سبب التهاب الجلد الدهني المزمن وقشرة الرأس هو النمو المفرط لعوامل مرضية في الجلد ومنها الفطريات، والعسل ممتاز كمضادة للجراثيم ومضاد للفطريات. كما أنه يساعد على التئام الجروح وله خصائص مضادة للالتهابات، ما يجعله مثالياً لعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك