كيف يساعد الملح في حلّ مشاكل البشرة ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الملح حل رائع لمشاكل البشرة . إليكم من آي فراشة كيف تستفيدون منه لحل أكثر مشاكل البشرة شيوعاً.

تقشير البشرة بالملح

الملح مادة عظيمة للعناية بالبشرة . اخلطي الملح البحري مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وامزجيهما جيداً. بعد ذلك استعملي المزيج على البشرة لإزالة الخلايا الميتة. وأخيراً اغسلي الجسم جيد اً بصابون الإستحمام.

ماسك توازن البشرة

إذا كان لديك بشرة حساسة، يمكنك أن تجربي الماسك التالي بسبب قدراته المضادة للإلتهابات والتخفيف من حدة الحساسية. هذا الماسك يضبط إفراز الزيوت ويرطب المناطق الجافة في البشرة. اخلطي ملعقتين صغيرتين من الملح البحري وأربع ملاعق صغيرة من العسل وضعي الخليط على البشرة مدة 15 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي بشرتك بماء دافئ.

تنعيم البشرة وتوحيد لونها

استعملي الملح كمنعم للبشرة ومحسن للونها. هذه الوصفة ستتغلغل إلى مسامات البشرة وتنظفها وستضبط إنتاج الزيت وتحارب البكتيريا. امزجي ملعقة من الملح البحري مع نصف كوب من الماء ثم ضعي الماء المملح في قنينة ذات رذاذة ورشي منها على البشرة مرة إلى مرتين باليوم ولكن تجنبي العينين.

الملح لوجه مشرق كالشمس:

ضعي خليط من الملح وزيت الزيتون على بشرتك ودلّكي بحركات دائرية، اتركي المزيج على وجهك لبضع دقائق ثم اغسليه. التدليك يحرّك الدورة الدموية في بشرتك، وزيت الزيتون يرطبها والملح يزيل خلايا الجلد الميتة.

علاج الحمو ووجع الأسنان وإلتهاب الحلق:

الغرغرة بالمياه المملّحة يخفف وجع الأسنان وألم قروح الفم وإلتهاب الحلق. ذوّب ملعقتين من الملح في ربع كوب من الماء الدافئ وتغرغر بهذا الماء لمدة 20 ثانية على الأقل.

إزالة الروائح عن اليدين:

أزيلي الروائح عن يديك عن طريق فركهما بنصف ليمونة حامضة مغموسة في الملح.

نصيحة إضافية:

لمحاربة الشعر الدهني:

ما يسبب مشكلة الشعر الدهني هو كثرة إفراز غدد الشعر للمادة الزهمية. ولكن يمكنك أن تحلّي هذه المشكلة عبر استعمال الملح. أنت بحاجة إلى إضافة 2- 3 ملاعق كبيرة من الملح إلى الشامبو وغسل الشعر. سترين النتيجة بعد عدة استعمالات والشعر سيصبح صحياً خالياً من أي زيادة في الإفرازات الدهنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.