كيف أنظف أسنان طفلي؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تنظيف أسنان الطفلifarasha

لعل أفضل طريقة لتجنب المعارك على تنظيف أسنان بالفرشاة هي البدء بترسيخ روتين للتنظيف عندما ينبت السن الاول لدى طفلك في الشهر السادس من العمر تقريباً.

في هذه المرحلة العمرية، أسهل طريقة للتنظيف بالفرشاة هي جعل طفلك يجلس على ساقيك ويريح رأسه على ذراعك. نظفي أسنانه برفق مرتين يومياً باستخدام فرشاة الأسنان وتمريرها سريعاً على جميع أسنانه الصغيرة.

ربما يمضغ طفلك الفرشاة ويحاول الإمساك بها. دعيه يتفحصها ثم خذيها منه بهدوء وقومي بتنظيف أسنانه جيداً. حوّلي الأمر إلى لعبة. ولكن لا تجبريه على فتح فمه، فالهدف هو أن يحب فكرة تنظيف الأسنان بالفرشاة.

استخدمي فقط كمية قليلة من معجون الاسنان الخاص بالاطفال واستعملي فرشاة الأسنان الخاصة به. ربما يؤدي وضع الكثير من المعجون إلى ظهور بقع بيضاء على الأسنان لذا يستحسن تشجيع طفلك على بصق المتبقي من معجون الأسنان في فمه عندما يكبر قليلاً. سيظل طفلك بحاجة إلى مساعدتك في تنظيف أسنانه إلى أن يبلغ السابعة أو الثامنة من عمره.
إذا لم يعد الجلوس على ساقيك يعجبه، فجربي الركوع على الركبتين على الأرض ثم اطلبي منه إلقاء رأسه على ساقيك لتنظيف أسنانه. بهذه الوضعية، تكونين قادرة على رؤية جميع أسنانه ويكون هو بدوره مرتاحاً بالاستلقاء على شيء طري. وعندما يتحرك يمكنك بسهولة إبعاد ذراعك والفرشاة عنه.
بالإضافة إلى البحث عن أفضل وضعية لتنظيف أسنان طفلك، من الهام أن تتذكري أن الأطفال الصغار يعشقون التقليد. إذا رغبت بتشجيع أطفالك على الاعتناء بصحة أسنانهم بصورة جيدة، فتأكدي من أنهم يشاهدونك تنظفين أسنانك كل صباح ومساء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.