علاج طبيعي جديد قديم للشعر الأشيب والصلع والشعر الضعيف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن أن باحثين أوروبيين اكتشفوا علاجاً جديداً للشعر الأشيب و الصلع والشعر الضعيف: وهو كريم موضعي لمكوّن تفعّله الشمس يحمل اسم PC-KUS. إلا أن اكتشاف الباحثين جاء متأخراً ربما مئات السنوات بما أن هناك علاجاً استخدم كعلاج للشعر الضعيف الأشيب.

فما هو هذا العلاج الطبيعي وكيف يستطيع معالجة الشعر الضعيف الأشيب؟
تعرف معنا إلى هذا العلاج الطبيعي:

عصير البصل استُخدم كعلاج للشعر الضعيف والأشيب منذ دهور.
ما وجده الباحثون هو أن الشعر الأشيب ينتج بشكل أساسي عن تراكم بيروكسيد الهيدروجين عند جذور بصيلات الشعر. هذا التراكم الذي يحصل بشكل أساسي بسبب الانخفاض في المكوّن الطبيعي المضاد للأكسدة المعروف باسم كاتالاز.
يساعد عصير البصل على تنظيف فروة الرأس والبصيلات كما ينشّط إنتاج الكاتالاز الذي يقي من ظهور الشعر الأشيب ويقوي البصيلات.

يبدو أن اكتشاف الباحثين الجديد هو إعادة اكتشاف لعلاج للشعر الأشيب والصلع عرفه خبراء الأعشاب منذ قرون: عصير البصل. قبل مئات السنوات، كتب طبيب الأعشاب الشهير John Gerard (1612-1545) ما يلي: “إن وضع عصير البصل على رأس أصلع تحت الشمس يجعل الشعر ينمو مجدداً وبشكل سريع جداً”. واليوم، ينصح العديد من خبراء الأعشاب باستخدام عصير البصل إما وحده وإما مع مكوّنات طبيعية أخرى كعلاج للشعر الأشيب والضعيف.

ما وجدته الأبحاث

ووجد البحث الجديد الذي نُشر في مجلة FASB أن الكاتالاز المعدّل ينجح أيضاً في علاج حالة مرضية تصيب الجلد وتجعله يفقد لونه تُعرف باسم الوضح. أوردت كاتبة الدراسة Karin U. Schallreuter، وهي طبيبة من معهد الإضطرابات الصبغيّة:
“مما لا شك فيه حتى الساعة أن الفقدان المفاجئ للون الجلد والشعر يمكن أن يؤثر في هؤلاء الأشخاص بطرق عدة أساسية. وقد ثبُت أن نوعية الحياة تتحسّن بعد استعادة اللون بشكل كامل أو حتى بشكل جزئي.”

في العام 2009، ظهر اكتشاف مشابه يتعلق بالشعر الأشيب. لقد تبيّن هنا أيضاً أن تراكم بيروكسيد الهيدروجين هو المذنب وأن عنصر الكاتالاز قادر على تغيير هذه الحالة. أُجري هذا البحث في جامعة برادفورد في المملكة المتحدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.