3 طرق آمنة جداً لإزالة الشمع المتراكم في أذنيكم وفتحهما تماماً !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يؤدي شمع الأذن أو الصملاخ دور حماية الأذن من البكتيريا، الالتهابات والأوساخ عموماً، لهذا يجب أن لا نحاربه. من الضروري أن نتركه في قناة الأذن.
يجب أن نزيله فقط عندما نراه، ويجب خصوصاً أن لا نستخدم عود تنظيف الأذن لإزالته. هناك طريقة آمنة لإزالة الشمع المتراكم في أذنيكم اقرؤوها في هذه المقالة من آي فراشة.

يدفع عود تنظيف الأذن الشمع بعيداً في داخل قناة الأذن ويساعد على تكوين سدادات. الخطر الآخر لعود تنظيف الأذن هو أن يذهب بعيداً في الأذن ويثقب الطبلة!

كيف نتخلص منه إذن؟ باستخدام إحدى هذه الطرق ال 3 الطبيعية والآمنة تماماً!
ماء الأوكسجين

هذا المستحضر سيساعدكم على تعقيم الأذن وتطرية السدادة ثم إخراجها. يجب أن تضعوا بضع نقاط من ماء الأوكسجين في الأذن ( بمساعدة قطارة أو حقنة ) وتحنوا رأسكم لكي تتغلغل إلى الداخل. اتركوها مدة 3 دقائق، ثم أميلوا رأسكم إلى الجهة الأخرى لكي تسقط المادة الشمعية و نظفوا تجويف الأذن. أعيدوا الكرّة مع الأذن الأخرى.

لتنظيف الشمع الذي سيخرج، لا تستخدموا عيدان تنظيف الأذن لأنها ستدفع المادة الشمعية نحو الداخل من جديد. من الأفضل أن تستخدموا منديلاً لتنظيف الأذن من الخارج، لكن لا تضعوا شيئاً في الأذن يمكن أن يؤدي إلى التهابها.

الماء المالح

اسكبوا ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب من الماء الساخن، وضعوا بضع نقاط من هذا الماء المالح في الأذن. انتظروا دقيقتين، ثم افعلوا نفس الشيء في الأذن الأخرى. سيطرّي الماء المالح الشمع فيسيل ويصبح سهل التنظيف.

الزيت

الزيت فعال جداً في التخلص من سدادات الشمع في الأذن. استخدموا إما زيت الزيتون وإما زيتاً معدنياً (زيت الأطفال) في كل أذن، وانتظروا دقيقتين دون أن تتحركوا حتى يتسنى الوقت للزيت كي ينزلق إلى تحت السدادة. إذا كانت السدادة كبيرة، فربما عليكم أن تكرروا الوصفة بضعة أيام قبل أن تخرج.
استخدموا حقنة لوضع السائل في أذنيكم: لن تتسبب بأي ضرر ويمكنكم أن تتحكموا أفضل بالكمية التي تضعونها في كل أذن.

إذا وجدتم هذه الوصفات التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، شاركوها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.