6 عادات سيئة تؤدي إلى ظهور الكرش حتماً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عكس ما تعتقدون، فإن الوزن الزائد على مستوى الحزام البطني (ظهور الكرش) ليس فقط انعكاساً لنظام غذائي غير متوازن أو لنقص في النشاط الجسدي… إنه يشير خصوصاً إلى أن لديكم بضع عادات سيئة تؤثر على مظهركم الجسدي.

إليكم فيما يلي 6 عادات سيئة تؤدي إلى ظهور الكرش!
الإنفعالات

أنتم تربطون بشكل وثيق بين حالتكم الفكرية ونظامكم الغذائي. عندما تشعرون بالحزن، بالفرح، بالغضب، بالتوتر أو بالبهجة، تكون ردة فعلكم الأولى هي الأكل أو مقاطعة الطعام. هذه العلاقة الوثيقة بين وضعكم العاطفي ونظامكم الغذائي تخلق خللاً كبيراً في عملية الأيض لديكم لأنكم – في هذه اللحظة بالذات – لا تبحثون عن تناول أطعمة صحية بل عن منتجات مصنعة غنية بالسكر وبالدهون وبالملح… إنها أطعمة يجد جسمكم صعوبة في هضمها وهو يستعجل تحويلها إلى دهون بطنية.

النوم

إذا كنتم لا تنامون نوماً كافياً، فأنتم تقومون بالتشويش على جسمكم الذي يتعب والذي، بسبب هذا، ينتج هورمون الكورتيزول بإفراط. ارتفاع نسبة هذا الهورمون سيعطيكم رغبة مفاجئة بالسكر، بالملح، بالأطعمة المصنعة… النتيجة: سيزيد وزنكم على مستوى البطن (أي يؤدي إلى ظهور الكرش ).

الأطباق

سواء كنتم في حالة ريجيم أم لا، اعلموا أن حجم طبقكم له تأثير كبير على معنوياتكم. في الواقع، كلما كان أكبر، كلما كان لديكم انطباع أنكم لم تأكلوا كفايتكم وأنكم لم تشبعوا. لتتجنبوا أن تجدوا أنفسكم في هذا النوع من المواقف، استخدموا بكل بساطة طبقاً صغيراً واملأوه… ستجدون أنكم قد اكتفيتم بشكل فوري من وجبتكم ولن تخشوا من الأكل بين الوجبات في خلال يومكم.

المأكولات الخالية من الدسم

أنتم معتادون على شراء الأطعمة الخالية من الدسم (لبن رائب، بسكويت…)… المصيبة أن الشركات تخفي الطعم التافه للمنتجات الخالية من الدسم، بإضافة السكر أو باستخدام محليات اصطناعية. في هذه الحالة، هناك احتمالان:

  1. عندما تستهلكون أطعمة تحتوي على الكثير من السكر، تدفعون جسمكم إلى تحويل السكر الفائض وتخزينه على شكل دهون في جسمكم.
  2. عندما تأكلون أطعمة تحتوي على الكثير من المحليات الاصطناعية، تحفزون عملية الأيض بطريقة خاطئة بما أن جسمكم ينتظر الطاقة غير الموجودة. فجأة، تنهارون في الساعات التالية وتتناولون أطعمة مضرة صحياً !

فكروا، بدل ذلك، باستهلاك حبة البركة (الحبة السوداء) لفقدان الوزن على مستوى البطن.

البروتينات

يحب أن تستهلكوا فقط ما يلزمكم من البروتينات في اليوم، لا أكثر ولا أقل، إذا أردتم أن تحفظوا جسمكم بصحة كاملة وتحافظوا على رشاقتكم. باستهلاككم للقليل جداً من البروتينات، أنتم تدفعون عملية الأيض إلى تخزين كل الدهون الموجودة في وجباتكم لتعويضها.

أوقات الوجبات

يجب أن تتوقفوا عن الأكل قبل أن تذهبوا إلى سريركم بعدة ساعات! إذا نمتم حوالى الساعة العاشرة مساءً، تناولوا وجبتكم الأخيرة حوالى الساعة السابعة والنصف. إذا شعرتم بالجوع قبل النوم، اشربوا زهورات بدل أن تثقلوا على جهازكم الهضمي. عندما تنامون يواصل جسمكم العمل، ولكن بوتيرة بطيئة… إذا أكلتم مباشرة قبل النوم، لن تتسنى لكم الفرصة لتحرقوا سعراتكم الحرارية.

إذا وجدتم هذه المعلومات التي قدمناها لكم مفيدة، شاركوها مع أقاربكم وأصدقائكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.