الحكاك في فروة الرأس: وصفات طبيعية للتخلص من الحكاك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحكاك في فروة الرأس عارض شائع جداً يسبب انزعاجاً وتهيجاً. هناك عوامل عديدة يمكن أن تشرح سبب هذه المشكلة، ابتداءً من القشرة والبشرة الجافة حتى التهاب الجلد وأمراض جلدية أخرى يمكن أن تتطلب عملية جراحية. مع هذا، هناك علاجات يمكنكم أن تستخدموها قبل أن تستشيروا طبيباً. الألوه فيرا، العسل وزيت الزيتون ليست إلا بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تجربوها منذ الآن على أساس فعاليتها فيما يتعلق بالشعر وفروة الرأس.

جمعنا لكم بضع نصائح مفيدة ستساعدكم على محاربة حكاك فروة الرأس، على تغذية شعركم وبشرتكم وكذلك على تحسين نمو الشعر.

ما الذي يعنيه الحكاك في فروة الرأس فعلياً؟

الشعور بالحكاك في فروة الرأس هو شعور مزعج جداً. عادةً ما يكون السبب هو القشرة، ولكن هناك أسباب أخرى قد تكون وراء هذا العارض. الصدفية، الفطريات، السكري، التهاب الجلد وجفافه ليست إلا بعض هذه الأسباب. إذا كنتم تعانون منه، لا تهلعوا. بعض العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعدكم على التخلص من هذه المشكلة المزعجة.

خل التفاح

الإستخدام اليومي للشامبو وما بعد الشامبو ومستحضرات الشعر الأخرى قد تكون سبب مشاكل الحكاك عندكم، لأن كل هذه المنتجات تخلف رواسب على فروة الرأس. الحمض الخلي الموجود في خل التفاح يحارب هذه الرواسب، بينما تجعل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات البشرة سليمة ونظيفة. لتحضير غسول للشعر في المنزل، اسكبوا ملعقتين إلى 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح العضوي في كوب دافئ من الماء. دلكوا فروة رأسكم بهذا المحلول بعد غسل الشعر المعتاد، اتركوه بضع دقائق ثم اغسلوا بالماء الصافي.

الألوه فيرا

البشرة الجافة هي أحد العوامل التي يمكن أن تسبب الحكاك في فروة الرأس. الهلام الموجود في الألوه فيرا يلعب دور العامل المرطب الطبيعي وهو يمتلك خصائص مضادة للميكروبات وملطفة تساعدكم على محاربة المشكلة. ضعوا هلام ورقة الألوه فيرا مباشرة على فروة رأسكم، ودعوه حوالى 20 دقيقة، ثم اغسلوا رأسكم بالماء الدافئ. استخدموا هذا العلاج المنزلي على شعركم مرتين في الأسبوع حتى تحصلوا على نتيجة مرضية.

التدليك

مشطوا فروة الرأس ودلكوها بحركات دائرية خفيفة بشكل منتظم. سيسرع هذا الأمر الدورة الدموية، يزيل الخلايا الميتة، يجفف البشرة وينشط جذور الشعر. تمشيط الشعر هو خطوة أساسية قبل وضع الشامبو، بطريقة تزيل الجلد الميت وتحضّر فروة الرأس من أجل تنظيفه في العمق.

اقرؤوا الجزء الثاني لمزيد من العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من الحكاك في فروة رأسكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.