الحكاك في فروة الرأس: وصفات أخرى طبيعية للتخلص من الحكاك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحكاك في فروة الرأس عارض شائع جداً يسبب انزعاجاً وتهيجاً. هناك عوامل عديدة يمكن أن تشرح سبب هذه المشكلة، ابتداءً من القشرة والبشرة الجافة حتى التهاب الجلد وأمراض جلدية أخرى يمكن أن تتطلب عملية جراحية. في المقالة السابقة قدمنا وصفات طبيعية للتخلص من الحكة وفي هذه المقالة نقدم وصفات أخرى طبيعية للتخلص من الحكاك.

زيت شجرة الشاي العطري

زيت شجرة الشاي العطري يمتلك خصائص مضادة للالتهابات وللميكروبات يمكن أن تحارب الحكاك بفعالية. إنها تحارب أيضاً الفيروسات والفطريات التي يمكن أن تسبب القشرة والحكاك في فروة الرأس. أضيفوا بضع نقاط من زيت شجرة الشاي العطري إلى الشامبو الطبيعي المفضل لديكم واستخدموه حتى يتحسن وضع فروة الرأس.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو منتج طبيعي آخر يقوم بدور الكريم المرطب ويساعد على محاربة حكاك فروة الرأس بفعالية. سخنوا زيت جوز الهند قليلاً وضعوه على فروة الرأس مرتين بالأسبوع. زيت جوز الهند يخفف من تهيج فروة الرأس ويغذي البشرة.

العسل الصافي

العسل الصافي هو علاج طبيعي آخر له خصائص قوية مضادة للميكروبات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الفيتامينين B2 وB5، التي تخفف من التهابات البشرة. لتحضير ماسك منزلي، امزجوا 9 أجزاء من العسل الصافي مع كل جزء من الماء الفاتر، واغسلوا شعركم به بينما هو رطب. دلكوا فروة الرأس بالماسك خلال دقيقتين أو ثلاث. ثم غطوا شعركم بمنشفة واتركوه حوالى 3 ساعات قبل أن تغسلوا الماسك بالماء الصافي.

زيت الزيتون

دلكوا فروة رأسكم بكمية صغيرة من زيت الزيتون، ثم غطوا رأسكم بطاقية الحمام واتركوها مدة 4 إلى 6 ساعات أو، إذا أمكن، طوال الليل. بعدها اغسلوا شعركم بشامبو طبيعي. هذا العلاج سيخفف الحكاك ويرطب البشرة ويغذيها.

الأفوكادو والموز

حضروا هريسة من موزتين وحبة أفوكادو، ثم افركوا هذا المزيج على فروة رأسكم. اتركوه حوالى 30 دقيقة ثم اغسلوا بالماء الصافي جيداً. بالإضافة إلى محاربة الحكاك بفعالية، هذا العلاج قد يشجع نمو الشعر، ويعطيه لمعاناً جميلاً ورائحة طيبة !

تنظيف الأمشاط والفراشي

مشكلة الحكاك في فروة الرأس تأتي أحياناً من نظام صحي سيء. تجنبوا مشاركة الأمشاط والفراشي مع أشخاص آخرين ونظفوا بانتظام هذه الأدوات الشخصية للتأكد من أن أي بكتيريا غير قادرة على مهاجمة فروة رأسكم أو بشرتكم بشكل عام.

ممارسة الرياضة

تحسّن الرياضة من تدفق الدم، وهذا يعني أن خلايا جسمكم تتلقى عناصر حيوية عديدة، منها الأوكسجين، بمقدار ما هو لازم. الدورة الدموية الجيدة تخفف الالتهاب الذي يرتبط بحكاك فروة رأسكم.

لقد تبين أن هذه العلاجات مفيدة جداً للكثير من الناس. مع هذا، إذا ظهرت، بالإضافة إلى الحكاك، أوجاع، التهاب أو اكزيما ولم ينفع أي علاج، يجب أن تستشيروا طبيبكم.

اقرؤوا الجزء الأول: الحكاك في فروة الرأس: وصفات طبيعية للتخلص من الحكاك

وأنتم، أتعرفون حلولاً أخرى أعطت نتائج جيدة لعلاج هذا العارض؟ لا تترددوا في مشاركتنا علاجاتكم في قسم التعليقات!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.