التوابل التي تفتح الشرايين وتنظّفها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التوابل السحرية التي تفتح الشرايين وتنظّفها:

القرفة

هل تعلمون أن ملعقة واحدة من القرفة تخفّض خطر الإصابة بمرض قلبيّ؟ مجرّد ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة في اليوم يمكنها أن تخفّض نسبة الكوليسترول مانعة تكدّس الصفائح. القرفة غنيّة أيضًا بمضادات الأكسدة التي تحسّن صحّة القلب والأوعية الدموية إذ تحافظ على تأكسد الدم. إستبدلوا إذًا السكّر بالقرفة وجرّبوا هذا التابل المعطر في فنجان من الشاي أو رشّوه في قهوتكم.

الكركم (العقدة الصفراء)

المكوّن الأساسي للكركم هو الكركمين وهو مضاد إلتهاب قويّ. ويمكن لإضافة الكركم إلى نظامكم الغذائي أن يخفّف الإلتهاب والأضرار التي تلحق بجدران الأوعية الدموية التي هي الأسباب الرئيسية لتكدّس الصفائح والجلطات في الدم. من جهة أخرى أظهرت دراسات أن النسبة العالية من الكركمين الموجودة في الكركم يمكنها أن تساعد على تخفيض نسبة الرواسب الدهنية في الأوعية الدموية إلى حدّ أقصاه 26%.

البصل (بودرة البصل أو البصل الطازج):

حتوي البصل على كارسيتين وهو مضاد أكسدة يقي من أمراض القلب والجلطات. وفي دراسة نُشرت في مجلة Journal of Nutrition، سجّل أشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم تراجعاً في معدل الضغط بنسبة 7mmHg للضغط الانقباضي ونسبة 5mmHg للضغط الانبساطي مقارنة مع الأشخاص الذين تناولوا دواءً وهمياً.

الثوم (بودرة الثوم أو الثوم الطازج)

يحتوي الثوم على الأليسين وهي مادة مضادة للبكتيريا ومضادة للتاكسد كما أنها تخفّض الدهون وتتمتع بخصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم.
في دراسة تجريبية أجراها مركز الأبحاث السريرية في نيو أورلينز وتناولت قدرة الثوم على خفض ضغط الدم، تم إعطاء تسعة مرضى يعانون من ارتفاع حاد في ضغط الدم مستحضراً من الثوم يحتوي على 1.3% من الأليسين. انخفض ضغط الدم لديهم وسجلوا تراجعاً لافتاً في ضغط الدم الانبساطي بعد 5 إلى 14 ساعة من تناول الجرعة. كما تبيّن في دراسة أجريت في العام 2009 أن الثوم النيء الطازج يتمتع بخصائص تحمي القلب أكثر من الثوم المعالج.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقلئكم. شكرا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.