كيف تتخلصون من الزوائد اللحمية؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كيف تتخلصون من الزوائد اللحمية بخل التفاح؟

إن رؤية منظر الزوائد اللحمية على العنق والأماكن البارزة مزعج حقاً. ولعل الإزعاج يكثر عندما تحفّ هذه الزوائد اللحمية مع القلادة التي تضعها المرأة على العنق أو أثناء قيام الرجل بحلاقة ذقنه. وقد نجد هذه اللحميات في مختلف أنحاء الجسم. والواقع أن هذه الزوائد شائعة كثيراً وتشير الإحصاءات إلى أن 46 بالمئة من الناس لديهم زوائد وهي تضايقهم. فكيف السبيل إلى التخلص منها بوصفة طبيعية لا تكلفنا شيئاً؟ وصفتنا اليوم تقوم على خل التفاح.


كيف نستعمل خل التفاح للقضاء على اللحميات؟

يحتوي خل التفاح على أسيد يساعد في القضاء على اللحميات ولكن لا تستعمل خل التفاح على رموش العينين، لأنها قد تؤذيهما.


طريقة الاستعمال:


اغسلوا ما حول منطقة اللحمية بالماء والصابون ومن ثمّ جففوا المنطقة. غمسوا قطنة بخل التفاح ثم اعصروها لتخففوا من الفائض منها بعد ذلك ضعوا القطنة على اللحمية الزائدة على أن تضعوا لصوقاً على القطنة. اتركوها مدة 15 دقيقة. كرروا العملية 3 مرات باليوم لعدة أيام أو أسبوع أو ربما أكثر وذلك حتى تسوّد وتجف ومن ثم تقع.

طريقة أخرى: زيت صعتر الأوريغانو

زيت صعتر الأوريغانو على ال thymol، arvacrol،p- cymen وهي مركبات فينولية لها خصائص مضادة للبكتيريا هو يحتوي أيضاً على مضادات لسرطان الجلد، للتشنجات، للالتهابات، ومضادات أكسدة وله خصائص معقمة. هذا الزيت لديه القدرة على علاج الزوائد اللحمية في غضون شهر. حضروا مزيجاً من أربع إلى ست نقاط من زيت جوز الهند ونقطتين إلى ثلاث نقاط من زيت الأوريغانو، وضعوها مباشرة على المنطقة ثلاث مرات باليوم. هذا سيجفف الزوائد حتى تسقط من تلقاء ذاتها. زيت الأوريغانو العطري يجب أن لا يستخدم أبداً على مقربة من عيونكم.

بذور الحلبة

الحلبة، هذه النبتة المستخدمة منذ قرون في الطب العربي، اليوناني، الإيطالي والهندي، تحتوي مضادات أكسدة قوية.

ينصح بنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم شرب الماء صباحاً على الريق. كما يمكنكم أن تمضغوا بذور الحلبة المنقوعة.
لا تأكلوا أكثر من 100 غ باليوم من بذور الحلبة يومياً. الأشخاص المصابون بفقر الدم أو بمشاكل في الغدة الدرقية يحب أن يتجنبوا الحلبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.