النساء الجميلات ينجبن بناتاً. هل هذا معقول ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Portrait of a cute granddaughter with mother and grandmother

النظرية

النظرية تقول إن النساء الجميلات ينجبن بناتاً؟ فماذا عن هذه النظرية؟

قام باحث في مدرسة لندن للإقتصاد بدراسة على مجموعة من 17000 طفلة ولدن في العام 1958 ثم تابعهن حتى عامهن السابع من العمر مع الحرص على تصنيفهنّ ضمن معايير المظهر الخارجي أي بمعنى آخر بحسب درجة الجمال. عندما بلغن 45 عامًا طلِب منهنّ أن يسجّلن ما كان جنس مولودهنّ.

النتائج المذهلة

بحسب النتائج رزقت النساء اللواتي يعتَبَرن أقل جمالاً من سواهن بصبيان بشكل عام بينما رزقت الأكثر جمالًا ببنات وصبيان على حد السواء. ويمكن القول إن هؤلاء الأخيرات رزقن بفتيات أكثر من الأخريات. ومن هنا نستنتج: بحسب الإحصاءات أن لدى النساء الجميلات فرصة أكبر بأن تُرزَقن بفتيات. نعم طبعًا!

لا بد أننا سمعنا بذلك

إذا هل نحن بحاجة لهذه الدراسات الطويلة لنتوصّل إلى هذه الإستنتاجات غير الأكيدة؟ على ما يبدو نعم. لأن معايير الجمال التي اتخِذَت نسبية، مع العلم أن معيار جمال الإنسان يختلف من حقبة إلى أخرى ومن ثقافة إلى أخرى، من دون أن ننسى أن مظهر الشخص يتغير مع التقدم في السن، وليس من المستبعد أن نرى نساءًا (ورجالًا) يصبحون أجمل مع العمر ودائمًا بحسب معايير زمنية واجتماعية- ثقافية. ولكن لحسن الحظ ليس من الضروري القيام بدراسة مطوّلة لهذا الغرض فجميع النساء جميلات وعادة تكون النساء الحوامل الأجمل أيضًا وبغض النظر عن الجنس كل طفل هو الأجمل في عينيّ والديه.

ولحسن الحظ هناك حالات عديدة قد عاكست نتائج هذه الدراسة. جينيفر لوبيز (صبيّان) وشاكيرا (صبيّان) وأليسّا ميلانو (والدة ميلو 3 سنوات) وكايت ميدلتون ( ابنها الصغير جورج اللطيف)…. لقد أنجبت جميع هذه النساء الرائعات الجمال صبيانًا رائعين!

غريب ومضحك أليس كذلك؟ ما رأيكم؟ خاصة في ما يتعلّق بموضوع الجمال، الأمر نسبي في الواقع…

لو حاولتم أن تقوموا بإحصاءاتكم الخاصة فماذا ستجدون ؟ نحن في ifarasha بانتظار رأيكم !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.