الدواء الخاص بضغط الدم قد يرسلكم الى المستشفيات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تشير الإحصاءات العالمية إلىأن شخصاً من أصل 3 مصاب بالضغط المرتفع. قد أشارت دراسة جديدة إلى أن أولئك الذين يأخذون أدوية لمعالجة الضغط المرتفع معرضون أكثر من غيرهم للاكتئاب ولعدد من المشاكل الصحية العقلية. ومع أن السبب المحدد لهذه المضاعفات غير واضح إلا أن الاكتشافات تشير إلى طرق جديدة لتجنب الأمراض العقلية ولمعالجتها. هذا الدواء الخاص بضغط الدم قد يرسلكم الى المستشفيات.

الادوية المعتادة قد تؤدي إلى اضطرابات عقلية:

وجدت الدراسة أن الأدوية المستعملة عادة لتخفيض ضغط الدم كالبيتا بلوكر والكالسيوم تشنال بلوكر ومضادات الأنجيوتانسن. مرتبطة بالدخول إلى المستشفيات بسبب عدد من المشاكل الصحية العقلية بما فيها الاكتئاب والاضطراب الثنائي القطب bipolar. الناس الذين يأخذون البيتا بلوكر أو كالسيوم شانال بلوكر هم أكثر عرضة من الذين يأخذون مضادات الأنجيوتانسن. للدخول الى المستشفيات بسبب حالة مزاجية، بمعدل الضعفين. هذا ما ذكرته الواشنطن بوست .

ولكن المرضى الذين يأخذون الأنجيوتانسن كانوا معرضين للدخول إلى المستشفى بسبب اضطرابات المزاج أكثر من الأشخاص الذين لا يأخذون أي دواء للضغط المرتفع.

هذه الاكتشافات قائمة  على سجلات 144.066 راشداً في منتصف الخمسين من العمر. من بين هؤلاء 32.130 شخصاً كانوا يأخذون أحد هذه الادوية الاربعة الخاصة بارتفاع ضغط الدم. وكانت الدراسة قد تابعت المرضى حوالى خمس سنوات  وقد اعترف 299 شخصاً في هذه المجموعة انهم دخلوا الى المستشفى بسبب اضطراب في المزاج.
هذه الدراسة كانت تقوم على المراقبة وهذا يعني أن الباحثين لم يكونوا متأكدين مما يحدث وعما يؤدي إلى هذه النتائج.

ذكر الدكتور Padmanabham لشبكة ال CNN :”هناك بعض الناس ممن هم عرضة أو لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب. على هؤلاء ألا يأخذوا هذه الأدوية وإذا كانت أدوية مضادات  الأنجيوتانسن وقائية فمن الضروري العمل على إعادة برمجة وصف الأدوية لمريض الضغط المرتفع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.