منافع لا تعرفها للاستحمام بعد التدريب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لعلّ الجميع يعرف أن الاستحمام أمر لا بد منه بعد التدريب أي بعد أي نوع من أنواع التمارين لأنه ينظف الجسم.

لكن هل تعلم أن له منافع أخرى تضاهي التمرين بحدّ ذاته؟ ما هي…

التخلّص من البكتيريا الضارة: عندما تمارس التمارين الرياضية في النادي، أنت تحتك بأشخاص وبأغراض استعملها أشخاص غيرك. الاستحمام بعد التمرين يزيل الميكروبات التي تكون قد التصقت بجسمك. وإذا كنت قد مارست رياضة السباحة فالاستحمام ضروري لأن الكلور الموجود في الأحواض يتلف الشعر والبشرة.

استرداد الطاقة: الاستحمام يساعد على استرجاع طاقتك بعد تمرين شديد مرهق، ويزيل ألم العضلات. الحمام البارد هو الذي يفيد في هذه الحالة. وجّهوا الماء مباشرة إلى العضلات التي عملتم على تمرينها. أما إذا شعرتم بتشنج العضلات في صباح اليوم التالي فالاستحمام بالماء الساخن يحسن الدورة الدموية ويرخي العضلات.

تذويب الدهون: إذا كانت التمارين الرياضية جزءاً لا يتجزّأ من عملية التخلص من الدهون فالحمام البارد يضاهيها أهمية. للحفاظ على درجة حرارة جسمك أثناء الاستحمام بالماء البارد، ويزيد أيضك الغذائي 550 في المئة، وهذا يعني أنك تحرق مزيداً من السعرات الحرارية لكي يبقى جسمك دافئاً.

الصحة والمزاج: بعض الألعاب الرياضية تشجع على الاستحمام باعتباره جزءا لا يتجزأ من نظام التدريب. التايك ون دو على سبيل المثال يوضح أن الاستحمام بماء بارد يمكن أن يساعد الطلاب على تنمية الإحساس بالفخر والقدرة على المثابرة.

فضلاً عن ذلك، أظهرت الدراسات أن الاستحمام بالماء البارد بعد التمرين يزيد مخزون الجسم من مضادات الأكسدة القوية التي تدعى الجلوتاثيون والتي تقوي جهاز المناعة.

إنها متعة حقيقية أن تعودوا إلى المنزل وتدخلوا في البانيو لأخذ حمام ساخن. بالإضافة إلى دوره في الإسترخاء بالنسبة للدماغ كما بالنسبة للجسم، يبدو أن حسناته تتعدى هذا إلى مستوى عملية الأيض. فإن أخذ حمام ساخن يسمح بحرق العديد من السعرات الحرارية. هل للحمام الساخن فوائد في رق الدهون؟ اقرؤوا هذا المقال

اقرؤوا أيضا من آي فراشة: تحدي البوش آب : احصلوا على بطن مسطح في 28 يوماً !

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.