حب الشباب على الخدين والذراعين والوركين : متى يكون علامة على نقص غذائي ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ظهور البثور وحب الشباب هو كابوس بالنسبة إلى الكثيرين من بينكم. فالبثرة تظهر فجأة من دون إذن وتستقرّ بهدوء تحت بشرتكم وتأخذ راحتها… تحاولون فقأها بلطف ولكنها ذات صباح جميل تدعو كافّة أصدقائها ويصبح حب الشباب على الخدين والذراعين والوركين. أُعلِنَت الحرب. تغطّون وجهكم بطبقات من مساحيق التجميل (Fond de teint) لإخفاء العدوّ وتشكّكون عندما يقول لكم المقرّبين منكم لا بأس بظهور البثور على الوجه.

هذا صحيح لأنه عندما يعاني جسمنا من اضطراب وظيفي أو من نقص ما، يُرسل لنا علامات مختلفة للفت انتباهنا، والسماح لنا بالتدخل في الوقت المناسب لمنع الإصابة بالمرض. لمساعدتكم على فكّ الرسائل التي يبعثها جسمكم، إليكم من آي فراشة الأسباب الكامنة وراء ظهور هذا العارض.

ظهور بثور تشبه حب الشباب على الخدين والذراعين والوركين

إن ظهور هذه البثور المليئة بالزهم في مرحلة البلوغ، إذا كان لا يعود إلى اضطراب هرموني، فهو يعني نقصاً في الأحماض الدهنية وفيتامينات A وD عمومًا. في الواقع، تضطلع هذه العناصر الثلاثة بدورٍ هامّ جدًّا لتغذية الجلد وترطيبه، وتجديده وتقوية خلاياه.

وعلاوةً على ذلك، أظهر عدد من الدراسات أن شعب الأسكيمو، المعروف باستهلاكه الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية، نادرًا ما يُصاب بالصدفية. وهذه الأخيرة هي مرض جلدي يتميز بسرعة تجديد خلايا الجلد.

لإزالة هذه البثور والحفاظ على جمال ونضارة بشرتكم، من المستحسن زيادة كمية الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، وبالتالي استهلاك المزيد من المكسرات مثل الجوز واللوز، والبذور مثل بذور الكتان والسمسم. تذكروا أيضًا تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A مثل الجزر والفلفل والخضار الورقية الخضراء.

طريقة عيش نظيفة

اعلموا أيضًا أن البثور تغيّر طريقة عيشكم بشكل إيجابي. فبفضل بثوركم تبدأون بتجنّب كافّة الأطعمة التي من الممكن أن تزيد الوضع سوءًا وتبدأون بالاعتناء أكثر ببشرتكم. كما أن البثرة تجعلكم تدركون إلى أي حدّ التعامل مع الحياة ببساطة هو أمر مهم. أليس من الرائع أن تقرأوا ولو لمرّة واحدة أمرًا إيجابيًا عن البثور؟

اقرؤوا أيضا من آي فراشة: كيف غيّرت نظامي الغذائي واختفت البثور وحب الشباب في أسبوعين ؟

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.