7 أشياء تعلمها لطفلك في صفوف الروضات إذا أردت أن يصبح في المستقبل غنياً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كسب الطفل للمال ifarasha

من المؤكد أننا نتمنى لأطفالنا كسب المال  ليصبحوا أغنياء في المستقبل. إليكم سبعة أشياء تعلمونها لاطفالكم في الروضات تساعدهم أن يصبحوا أغنياء في المستقبل.

1- مفهوم جني المال

كلما بكّر الأهل بتأسيس مفهوم جني المال، كان ذلك أفضل. فالأطفال بحاجة أن يفهموا من أين يأتي المال وان علينا العمل حتى نملأ جيوبنا بالمال.

الطريقة : إدخال مفهوم المصروف وإعطائه عملاً محددا يقوم به ليحصل على هذا المصروف.

ملاحظة: لا تحاول ان تحوّر موضوع المصروف بأن تأخذ بمناقشته كيف يستعمله وكيف يدخره أو ما شابه. فهذا قد يؤذي أكثر مما ينفع. تحقق من افضل الطرق لإعطاء الطفل مصروفه بحيث يتعلم فعلياً ما هو المال.

من الخيارات الأخرى مثلاً تشجيع الولد على المشاركة في بيع العصير الذي تحضره له في البيت أو تعليمه أي شيء يتطلب منه البيع والشراء.

-2- ما معنى ان ندّخر ونشارك وننفق.

حالما يفهم الأطفال مفهوم جني المال، علمهم الأشياء الثلاثة التي يمكن أن يفعلوها بالمال: الادخّار ، تقاسم المال وإنفاقه.

بعدما تستطيع بث مفهوم جني المال إلى عقل الطفل،انتقل إلى مفهوم آخر: سأدخر للمستقبل، سأدفع للجمعيات الخيرية أو سأنفق على اشياء أحتاجها.

الطريقة : حالما يجني الطفل المال من العمل الذي أوكلته به اشرح له أنه إضافة الى إنفاق المال هناك الادخار وتقاسم المال مع الآخرين.
افتح حساباً لادخار المال فحتى وضع 20 دولارا في الحساب بداية عظيمة. الغرض هو التدرب على إدخار المال لمدى طويل الأمد. وبعد ذلك اجعلها عادة واتفق معه على زيادة المدخرات في كل شهر واره كيف ان الحساب يكبر.

بالنسبة لتقاسم المال جد مؤسسة او سبباً يهمه وخصص يوماً للتبرع.

عندما يصل الأمر إلى الإنفاق، خذه إلى متجر ليرى ما الذي تستطيع 5 دولارات او 10 دولارات شراؤه. دعه يعرف ان لا حاجة لانفاق كل المبلغ الذي يملكه وأن الانتظار يعني المزيد من الادخار في المستقبل ولكن دعه يتخذ القرار النهائي.كسب الطفل للمال ifarasha

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.