ما هي هذه المادة الصفراء التي تعالج عسر الهضم وتخفف الوزن الزائد؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

94% منه في العالم ينتج في الهند وهو يستخدم لتلوين الطعام. وهو المكون السحري الذي يجعل الخردل أصفر. لكن فوائده تتخطّى ذلك بكثير! الكركم (العقدة الصفراء) ينشط المرارة والصفراء. ولأن الصفراء تساعد على هضم الدهون، يعتقد الخبراء أنه يحسن الهضم وتخفف الوزن الزائد.

Premium Freepik License

تقول جمعية التغذية الأسترالية إن إضافة الكركم إلى النظام الغذائي قد يصنع لك المعجزات: “نحن نشجع الناس على استخدام الأعشاب والتوابل خاصة الكركم فهو من المصادر الجيدة لمضادات الأكسدة التي تستهدف الجذور الحرة التي تتلف الخلايا كما أنه يقلل من قدرتها على إلحاق الضرر بالحمض النووي DNA”.

إن جذور الكركم يمكن أن تحضّر كشاي أو يمكن تجفيفها للحصول على مسحوقها. كما يمكن أخذ مكملات منه (كبسولات من المسحوق أو السائل).

ثمة تقنية أخرى يمكنك استخدامها لتزيد القدرة على امتصاصه هي وضع ملعقتين كبيرتين من بودرة العقدة الصفراء في ليتر من الماء الغالي. ينبغي أن تضيف البودرة عندما يغلي الماء واتركه يغلي مع الماء مدة عشر دقائق . وعندما يبرد اشربه فوراً، لأن فعاليته تقل مع الوقت فذوبانه الذي يصل إلى 12 بالمئة بعد الغلي يصبح 6 بالمئة بعد ست ساعات لذا من الأفضل شربه خلال أربع ساعات.

يمكن للبالغين أخذ حوالي 1-3 غرام من الكركم كل يوم.

فوائد إضافية للكركم / العقدة الصفراء:
  • يمنع تكاثر الخلايا السرطانية
  • يمنع تحول الخلايا من خلايا طبيعية إلى خلايا سرطانية.
    يساعد الجسم على تدمير الخلايا السرطانية المتحوّلة بحيث لا تستطيع الانتشار في جسمك
  • يقلل الالتهابات
  • يحسن عمل الكبد
  • يمنع تركيب البروتين الذي يُعتقد أنه مساهم في التحول السرطاني
  • وقف هذا التابل فعلياً السلالات المخبرية من سرطان الجلد من التكاثر ويدفع الخلايا السرطانية إلى الانتحار من خلال إغلاق عامل الكابا factor kappa B وهو بروتين قوي معروف بقدرته على جذب ردّ الفعل الالتهابي الذي يؤدي إلى مجموعة منوعة من الأمراض كالتهابات المفاصل والسرطان.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.