5 أسباب تجعل الشوفان فطوراً حليفاً للرشاقة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هذه الحبوب التي  لا تتوقّف عن إذهالنا! الشوفان معمل طاقة غذائية وفي ما يلي 5 أسباب يجب أن تدفعكم إلى إدخاله في نظامكم الغذائي إن لم تفعلوا ذلك بعد. إنه فطور للرشاقة متكامل.

كما يرى أخصائيو التغذية أن الشوفان هو أكثر من وجبة غذائية مناسبة للفطور ” فطور للرشاقة ”  وينصحوننا أن نأكل الشوفان يومياً صباحاً، لأنه ممتاز للصحة. فهو يساعدكم مثلاً في الحدّ من خطر الإصابة بأمراض قلبية.

  1. الشوفان جيد لقلبك
    أنه يحتوي على مركّب مضاد للأكسدة يسمّى “avenanthramide” الذي وجد الباحثون أنه ينظف الشرايين، ويمنع تراكم الدهون، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.
  2. الشوفان غني بالألياف
    إنه يحتوي 4 غرامات من الألياف لكل 1 كوب من الحبوب. الألياف القابلة للذوبان (بيتا جلوكان) تنظّف الأمعاء من المواد المرتبطة بارتفاع الكوليسترول في الدم. وقد أظهرت بعض الدراسات أن الألياف التي في الشوفان تخفض الكولسترول بنسبة 23 في المئة. الألياف غير القابلة للذوبان تنظّف الامعاء وتنشّط حركتها فتقلّل من الإمساك. الألياف يمكن أيضاً أن تخفّف من الحرقة عند الذين يعانون من مرض ارتداد الأسيد acid reflux.
  3. الشوفان طعام مغذٍ
    إنه غني بالفيتامين B وحمض الفوليك والبروتين (6 جرامات لكل كوب)، والمنغنيز، والمغنيزيوم، فضلا عن المعادن الأخرى.
  4. الشوفان يكافح السمنة
    الأشخاص الذين يأكلون الشوفان بانتظام هم 50 % أقل عرضة للسمنة من أولئك الذين لا يأكلونه. إنه فطور مثالي وبديل ممتاز عن القمح ومشتقاته.
  5. الشوفان يؤخّر الشعور بالجوع
    مؤشر السكر في الشوفان منخفض رغم أنه يعتبر من النشويات. هذا يعني أن جسمك يأخذ وقتاً أطول لهضمه وامتصاصه. كوب من عصيدة الشوفان المسلوق يحتوي على 150 سعرة حرارية فقط وسوف يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول بكثير مما لو كنت تأكل قطعة من الخبز أو كوباً من كورنفليكس.
  6. الشوفان لبشرة صحية ونضرة: الشوفان مثالي لعلاج الأمراض الإلتهابية مثل الأكزيما أو تهيّج البشرة، لأن استهلاكه يساعد البشرة على أن تكون بأفضل صحة. خصائصه الفريدة ناتجة عن وجود تشكيلة متنوعة من الفيتامينات والمعادن في تركيبته. يساعد الزنك على تنظيف الأنسجة وعلى التخلص من السموم وعناصر أخرى مؤذية. إنه يسمح أيضاً بإغلاق المسام بشكل فعال، فيعطي هكذا تأثيراً مجدداً للشباب. الحديد هو أحد العناصر الأكثر أهمية للتغذية ولتأمين الرطوبة لخلايا البشرة. المنغنيز يزيل الانتفاخ والالتهاب، بالإضافة إلى التئام الجروح والحروق والخدوش بشكل سريع. المغنيزيوم يساعد في تنظيم الدورة الدموية ويحسّن أيضا عملية تجديد البشرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.