لا رياضة ولا ريجيم : فقط هذا الطعام يومياً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لا رياضة ولا ريجيم فقط هذا الطعام يومياً

استناداً إلى مؤسسة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، فإن الحصة اليومية التي يُنصح بتناولها من الأناناس هي شريحتين أو 12 قطعة. بفضل تركيبته الفريدة من نوعها، يساعد الأناناس على حماية الصحة ويقي من الكثير من الأمراض.

جمعنا لكم في هذه المقالة معطيات أحدث الأبحاث التي أجريت على هذه الفاكهة المدهشة.

إنه يحدّ من الالتهابات

يحتوي الأناناس على البروميلين. تساعد هذه المادة الجسم على محاربة الالتهابات. كما إنها تساعد على التخفيف من الانتفاخ والألم وعلى تسريع شفاء الجروح. وهي تساعد أيضاً على التخلص من الخلايا الميتة.

يقال أيضاً إن الأناناس قادر على تسريع تجدد النسيج الضام، لهذا يُستخدم من أجل شفاء الجروح الرياضية : الكدمات، البثور والالتواءات.

سيعمل قلبكم أفضل

يحمي الفيتامين C، المتواجد في الأناناس، الجسم من أمراض القلب والشرايين ويساعد على إنتاج الكولاجين في العظام، في الغضاريف، في العضلات وفي الأوعية الدموية.

سيحافظ على نظركم

يساعد الفيتامين A، الموجود في الأناناس، في المحافظة على النظر، ويقوي البيتاكاروتين أيضاً تأثيره. إذا استهلكتم الأناناس يومياً، ستخفضون خطر الإصابة بالضمور البقعي في العينين.

سيقوى عظامكم

يقوي الكالسيوم والمغنيزيوم، المتوفران في الأناناس، العظام. حصة واحدة من الأناناس كافية لكي نحصل على %70 من الحصة اليومية من المنغنيز.

يساعدكم في الوقاية من الجلطات الدماغية

يحتوي الأناناس على الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيض الضغط والوقاية من الجلطات الدماغية. إنه يحمي أيضاً من الذبحة القلبية لأنه يساعد في إزالة البلاكات من على بطانة الأوعية الدموية.

يحافظ على شبابكم وقتاً أطول بكثير

يحتوي الأناناس على الكثير من المنغنيز، وهو يحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة، التي تدمر الخلايا وتسرّع شيخوخة الجلد والأعضاء.

يحسّن الهضم

الأناناس، كما عصيره، يساعد في عملية الهضم، يخفف النفخة والإمساك. قد يساعد في حالة التهاب القولون التقرحي، طبعاً كعلاج بديل وفقط بعد استشارة طبيبكم.

مع هذا، بما أن عصير الأناناس يزيد حموضة العصارات الهضمية، لذلك عليكم أن تأخذوا احتياطاتكم مع هذه الفاكهة إذا كنتم تعانون من التهاب في المعدة، أو من قرحة هضمية في المعدة وفي الاثني عشر.

يخفض مستوى السكر في دمكم

تخفف الألياف الموجودة في الأناناس من سرعة امتصاص السكر، وتخفّض بهذه الطريقة مستوى السكر في الدم.

يحسّن خصوبتكم

لقد تأكد عملياً أن البروميلين هو أيضاً علاج مفيد في تحسين تدفق الدم إلى الرحم وفي الوقاية من الإجهاض.

يساعد على فقدان الوزن إذا ترافق مع الرياضة

ينشط البروميلين أيضاً وظائف الهضم، يساعد على تخفيض السلوليت وعلى تسريع امتصاص البروتينات.

الأناناس لا يذيب الدهون بشكل سحري. مع هذا، إذا ترافق استهلاكه مع الرياضة البدنية وإذا لم تتجاوزوا حاجاتكم اليومية من السعرات الحرارية، سيساعدكم هذا على تحسين نتائجكم في معركتكم من أجل خسارة الوزن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.