الشعر المقلوب تحت البشرة : 6 وصفات منزلية فعالة للتخلص منه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الشعيرات المقلوبة تحت الجلد لا تهدّد الصحّة ولكنها تسبّب التهيّج والإحراج. على الرغم من أنكم قد تجدون الشعر تحت الجلد في أي منطقة من جسمكم إلا أنه من المحتمل أكثر أن تجدوه في المناطق التي تحلقونها. بعض الأشخاص يفضّلون الانتظار إلى أن ينمو الشعر من تحت الجلد ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت. عوضًا من عدم فعل أي شيء إليكم العلاجات المنزلية التالية من آي فراشة.

1. الأسبيرين

الأسبيرين المسحوق يمكنه معالجة الشعر تحت الجلد بفعاليّة. فالحمض الموجود في الأسبيرين يعمل على تنظيف البشرة ويساعد على شفاء المنطقة المتضرّرة منها. كل ما عليكم فعله هو سحق 3 إلى 4 حبات من الأسبيرين ومزجها بالماء إلى أن تحصلوا على عجينة. ضعوها كماسك واتركوها تجف. ثم إغسلوها بالكثير من الماء.

2. الحليب والخبز اليابس

لا ترموا الخبز إذا يبس. بدلًا من ذلك استخدموه لمعالجة الشعر تحت الجلد. يمكن للحليب الساخن والخبز أن يعملا على فتح المسامات ومعالجة الشعر تحت الجلد. من أجل تطبيق هذه الطريقة يكفي أن تسخّنوا الحليب وأن تغمّسوا فيه قطعة من الخبز. ضعوا الخبزة الرطبة على الشعر الذي تحت الجلد إلى أن يبرد. عندما تصبح المسام طرية يمكنكم استخدام إبرة لإزالة الشعر.

3. الملح

يمكن استعمال الملح للتقشير لا لتنظيف البشرة وحسب. إنه يعزز الدورة الدموية وفتح المسامات.

كل ما عليكم فعله هو مزج نصف ملعقة كبيرة من الملح بكوب من الماء. إستخدموا كرة من القطن لامتصاص المحلول وضعوها مباشرة على الشعيرات المقلوبة تحت الجلد. لا تغسلوا المزيج. إسمحوا له أن يرمّم البشرة طوال الليل.

4. السكّر

يكفي أن تمزجوا محلولًا مقشِّرًا يحتوي على السكّر وزيت الزيتون. ضعوا المزيج على البشرة واتركوه يرتاح لمدّة 10 دقائق قبل غسله.

5. العسل

ضعوا كميّة وفيرة من العسل على الشعر الذي تحت الجلد. تأكّدوا من أنكم وضعتم منه على المكان كلّه.
دعوه على البشرة لمدّة 10 دقائق ثم اغسلوا بالكثير من الماء. كرّروا العمليّة مرتين إلى 3 مرّات في الأسبوع.

6. ضمادات ساخنة

كل ما عليكم فعله هو نقع قطعة قماش في الماء المغليّ. ضعوا القماش على البشرة مباشرة.
كرروا العملية إلى أن ينفتح النتوء ويسهل سحب الشعرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.