مارس 23, 2014

لماذا نغار وماذا تفعل الغيرة فينا؟






MAC_0410a_ 257

تأثير الغيرة

 

لقد عاينت الكثيرين ممن عانوا من مرض انفصام الشخصية(الشيزوفرينيا). كنت أرى سبب مرضهم جميعاً في مستوياتهم الرفيعة:إنها الغيرة. لكن المبتلين بذلك المرض عادة يعانون من مشاكل في العيون والآذان والسكري والمفاصل. وفي الأخير يصابون بالسرطان.

لماذا تتسبب الغيرة بمرض انفصام الشخصية؟عندما يكون الشخص متعلقاً بأحد ما ومتعالياً،فإن وعيه يضاعف كثيراً من غيرته. نشأت الحياة في البداية في عالم الروح. يتحقق إيقاف الغيرة القاتلة وغير المسيطر عليها،فقط من خلال تحطيم الوعي والإدراك. من أين تأتي مثل هذه الغيرة؟لماذا يتصف شخص ما بالغيرة الشديدة على عكس شخص آخر؟على الأرجح يمكن لنمط الحياة ونوعية الغذاء أن يؤثرا على قوة الغيرة.

عندما تهرب من الحب أو تقتله في روح شخص آخر، عندها تعمل آلية الجرس الذي يسمى الضمير. إن تدمير التوحد والانسجام مع الآخرين والابتعاد عن الرحمة ومساعدة الآخرين، وكذلك إلحاق الأذى بالروح لصالح الجسد وغرائزه، كل ذلك يشعر به كل إنسان وفي مكان ما في أعماق روحه يفهم خطورة وخطأ مثل تلك التصرفات. الضمير هو الجرس الذي يعمل بتوافق وانسجام مع الحب الذي يقربنا من الله وإرادته. كل كائن حيّ لديه مهمة تقوية توحده وانسجامه مع الفطرة الأولى.

سيرغيه لازاريف – Dr Segey Lazarev

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.