لا ترمي ثفل القهوة بعد الآن استخدميه لتزيدي إشراقة ونعومة بشرتك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فوائد البن الجمالية

ماذا تفعلين بما يترسّب من بنّ في ركوة القهوة؟ هل ترمينه؟ إنها خسارة كبيرة! خاصة إذا علمت أنه يمكنك استخدام ثفل القهوة للعناية ببشرتك. إليك الوصفات المنزلية التالية باستخدام ثفل القهوة للبشرة حيث سيجعلها تتألق!

البنّ مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد إنه يحمي الجلد ويعزز دفاعاته الطبيعية. البنّ يحمي من أشعة الشمس الضارة UVB المسببة للسرطان.
يجعل البن البشرة ناعمة ومشرقة ويصلح الأنسجة، ويزيد مرونة الجلد، يحسّن مستوى الكولاجين. يحسّن البنّ الدورة الدموية يحدّ من تورم الأنسجة والانتفاخ تحت العينين.

استعمالات ثفل القهوة ثفل القهوة للبشرة والجسم:
ينعّم البن الشعر ويعطيه لمعاناً رائعاً:

الوصفة: قبل أن تغسلوا شعركم بالشامبو ضعوا حفنة من ثفل القهوة على شعركم (ما يركد من البن بعد تحضير القهوة في الركوة أو في آلات تحضير القهوة على أنواعها).
افركوا الشعر جيداً بالبنّ المستعمل ثم اشطفوه واغسلوا الشعر كالمعتاد.

يعالج البنّ السيلوليت:

الوصفة: امزجوا نصف كوب من البن المستعمل مع ملعقة صغيرة من خلّ التفاح وملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من الملح البحري الخشن.
افركوا الجسم بهذا المزيج وودعوا السيلوليت.

وصفة أخرى بثفل القهوة للسلوليت

ليس هناك ما هو أكثر فعالية من ثفل القهوة ! التدليك بثفل القهوة يفيد كثيراً في تقشير الجلد والحدّ من مظهر قشرة البرتقال. امزجوا كوباً من ثفل القهوة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. دلكوا المنطقة المصابة بالسلوليت، اتركوا المزيج في مكانه 10 دقائق، ثم اغسلوه. كرروا قدر ما يمكنكم لتحصلوا على نتائج مدهشة حقاً !

لتألق بشرة الوجه:

الوصفة: امزجوا ملعقتين من البن المستعمل وملعقتين من الكاكاو وثلاث ملاعق من الحليب أو اللبن الرائب وملعقة من العسل. ضعوا قناعاً من هذا المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ثم اغتسلوا جيداً.

رائحة الأطعمة على اليدين

هل علقت على يديكم روائح السمك، البصل، الثوم الذي طهوتموه؟ اسكبوا القليل من ثفل القهوة في يديكم، افركوهما جيداً واغسلوهما. ستختفي الرائحة !

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها. شكرا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.