كيف تزيلون العلكة العالقة بالشعر؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إذا اشتبكت العلكة بشعرك ولم تتمكني من إزالتها، تريثي قليلاً قبل قص شعرك وجربي الحيل التالية لإزالة العلكة العالقة بالشعر التي تناقلناها من جداتنا !

إذا علقت العلكة بملابسك أو شعرك، قد تواجهين صعوبة في إزالتها. ولكن، لا داعي للقلق، يمكنك استخدام العلاجات المنزلية البسيطة التالية لإزالة العلكة بسهولة.

كيفية إزالة العلكة من الشعر بسهولة: إليك أفضل الحلول

مكعب الثلج
إنها إحدى الطرق الأكثر سرعة وبساطة لإزالة العلكة العالقة في الشعر. غلفي مكعب الثلج بقطعة من القماش وضعيها على شعرك. عندما تبرد العلكة (يجب أن تقسو)، حاولي نزعها برفق، وستلاحظين بأنها ستنفصل عن الشعر بسهولة. يمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة العلكة العالقة على الملابس، الأحذية أو السجاد.

زبدة الفول السوداني (الفستق)
إلى جانب ذلك، يمكن استخدام زبدة الفستق للتخلص من العلكة العالقة بالشعر. ضعي القليل من زبدة الفستق على شعرك واغسليه بمياه الصنبور للحصول على النتيجة المرجوة.

الزيت
يمكنك استخدام زيت الطهي (الصويا، الفستق، الخردل، الزيتون إلخ) لنزع العلكة بسهولة. ما عليك سوى أن تفركي العلكة بالزيت. حاولي بعدها نزعها بالمشط أو بإصبعك مع الحرص على سحبها في الاتجاه المعاكس.

المايونيز
إليك طريقة أخرى فعالة لنزع العلكة من الشعر. خذي القليل من المايونيز وضعيه على المنطقة التي علقت بها العلكة. أزيلي بقايا العلكة بواسطة المشط أو الأصابع.

لوسيون اليدين
يعتبر لوسيون اليدين فعالاً أيضاً في إزالة العلكة من الشعر لأن أساسه زيتي. ويتمثل العائق الوحيد أمام استخدامه في كونه يجعل فروة الرأس دهنية أكثر. إذا كنت تفضلين خيارات أكثر جفافاً، استخدمي غسول الفم بدلاً من كريم اليدين.

الفازلين
افركي المنطقة التي علقت العلكة فيها بالفازلين ثم أزيلي البقايا بأصابعك أو بالمشط. يجب أن تتمكني من التخلص من العلكة بسهولة بواسطة هذه التقنية.

اقرؤوا أيضا من موقع آي فراشة:

أربع كريمات منزليّة لعلاج كعبي القدمين المتشققتين والجافتين

تريدون أن تصلوا إلى عمر ال 70 بدون شعر أبيض ولا جلد مترهل ! عليكم بعصير عشبة القمح…

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.