كيفية إزالة رائحة الحريق من الشعر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يفيد مجفف الشعر ومملس الشعر في التصفيف، لكن استخدامهما أكثر من اللازم أو بطريقة خاطئة قد ينعكس عليكم. إن الشعر المتضرر بحرارة هذه الأدوات، لا يصبح أكثر جفافا وتكسراً فقط، بل تنبعث منه رائحة حريق قوية أيضاً يصعب إزالتها. خذوا ملاحظات من النصائح المقدمة في هذا المقال واكتشفوا بعض الحيل التي تساعدكم على إزالة رائحة الحريق من الشعر والحصول على شعر صحي أكثر.

الخطوات التي ينبغي اتباعها:

عند الإنتهاء من التصفيف، تنبعث رائحة حريق بشعة على الشعر، إنها إشارة حتمية إلى أنكم تؤذون شعركم ولا تمدونه بالرعاية التي يحتاج إليها. إن الشعر الصحي والنظيف يبدو نظيفاً دائماً، وخاصة إن كنتم تضعون بلسم بعد الحمام أو ماسكاً. لهذا السبب، من الأفضل أن تتجنبوا هذه الرائحة، ولحسن الحظ، يمكنكم التوصل لهذا الأمر من خلال اعتماد بعض التدابير البسيطة جدا:

premium freepik license
  • تجنب استخدام مجفف الشعر ومملس الشعر كل مرة عند غسل شعركم. إن كنتم تريدون تمليس شعركم تماماً، يفضل تمليسه بمجفف الشعر وليس بالمملس.
  • ضعوا واقي الحرارة على الشعر الرطب قبل تجفيفه وتمليسه.
  • تحكموا بحرارة مملس الشعر من خلال تجنب أن تتخطى 180 أو 190 درجة.
  • لا تملسوا شعركم أبداً وهو ما زال مبتلاً أو رطباً، انتظروا حتى يجف تماماً.
  • امنحوا شعركم ترطيباً إضافياً من خلال وضع ماسك مغذٍ مرة أو مرتين في الأسبوع، وحتى من خلال استخدام علاج طبيعي.
إن النصائح السابقة أساسية للتخلص من رائحة الحريق في الشعر وكي لا يبدو تالفاً، لكن ما العمل إن كانت رائحة الحريق قد انتشرت على شعركم كله؟

في هذه المرحلة، أنتم بحاجة لحل سريع وفعال يسمح لكم بالخروج من المنزل مع رائحة رائعة على شعركم. ننصحكم باستخدام الزيوت المعطرة التجارية، التي تباع بالأخص لأجل هذا السبب. وبالإضافة، لا يمكنكم تجفيف شعركم بالعطور التقليدية بل عليكم استخدام منتج ذو تركيبة ممتازة للحصول على رائحة عذبة على الفور دون تزييت الشعر.

للتخلص تماماً من رائحة الحريق في الشعر، ننصحكم أيضا بحمام روتيني، واستخدام المنتجات الطبيعية التي تعتبر فعالة للغاية للقضاء على الروائح وترطيب الشعر في الوقت عينه. إن المنتج الأفضل هو زيت اللوز، ضعوا بضع قطرات منه ابتداءً من وسط الشعر حتى الأطراف واتركوه لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفوا شعركم بالمياه الوفيرة واغسلوه كما تفعلون عادةً.

كما يعتبر البيكينغ صودا (بيكربونات الصودا) حليفاً رائعاً لامتصاص الروائح البشعة، وينفع للشعر أيضاً. في هذه الحالة، أضيفوا ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا إلى قنينة الشامبو، خضوه وحمموا شعركم بهذا الخليط.

دون شك، تعتبر الألوه فيرا إحدى أفضل العلاجات الطبيعية للقضاء على رائحة الحريق ومعالجة تلف الشعر في الوقت نفسه. من خلالها، سيتجدد شعركم بالكامل وسيبدو صحياً أكثر. حضروا ماسكاً لشعركم من خلال خلط لب ورقة الألوه فيرا مع 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ادهنوه على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلوا شعركم بالمياه الفاترة والوفيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.