تساقط الشعر: الوصفات الطبيعية للشعر الجاف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يشغل الشعر بال العديد من الأشخاص ويسبب لهم أزمة، لاسيما إن لم يكن في أفضل حال وظهرت عليه القشرة أو بدأ يتساقط. وهاتان المشكلتان تترافقان أحياناً لأنّ القشرة تساهم في إضعاف فروة الرأس التي تصبح بنيتها البروتينية أكثر ضعفاً بكثير. بالتالي، يتقصّف الشعر ويتساقط بسبب هذا الضعف. هذه الأوضاع تثير القلق لكن ينبغي ألا نبالغ في قلقنا لأن الحلول موجودة حكماً. في الواقع، ثمة العديد من العلاجات التي يمكن أن يصفها الأخصائي إلا أنها قد تكون مكلفة جداً، ولا تراعي البيئة أو يمكن أن تتلف فروة الرأس.

سنشرح لكم في هذه المقالة العلاجات الطبيعية لمشكلة تساقط الشعر إذا كان جافاً: كيف تعرفون ما عليكم فعله لوضع حدٍ لهذه المشكلة في أسرع وقت ممكن والحصول على شعر رائع. لاكتشاف علاجات الجدّات لمشكلة تساقط الشعر، تابعوا القراءة!
واستمتعوا!

تساقط الشعر: العلاجات الطبيعية للشعر الجاف

عندما نتحدّث عن قناع أو ماسك للقشرة أو تساقط الشعر، أول ما ينبغي أن نعرفه هو أنّ ثمة أنواع مختلفة من فروة الرأس. سنذكر منها ثلاثة أنواع: فروة الرأس الجافة، فروة الرأس الدهنيّة وفروة الرأس الدهنيّة الملتهبة. على الرغم من أنّ الأنواع الثلاثة تسرّع تساقط الشعر، إلا أنّ فروات الرأس هذه تحتاج إلى عناية خاصة. سنخصص هذه المقالة لفروة الرأس الجافة على أن نتطرق إلى الشعر الدهني في مقالة قادمة.

إنّ العلاجات الطبيعية الأكثر شيوعاً لمشكلة تساقط الشعر إذا ما كان الشعر جافاً هي مكوّنان يسهل استخدامهما. سيغذيان الشعر ويجعلانه أكثر قوة وقدرة على المقاومة:
premium freepik license
  • زيت الزيتون: من المهم أن تستخدموا زيت زيتون ذا نوعية جيدة، ويُفضّل أن تستخدموا زيت الزيتون الصافي المعصور على البارد. إنّ استخدامه سهل إذ يكفي أن تأخذوا كمية قليلة منه وتضعوها على فروة الرأس وتتركوها مدة 30 دقيقة. اغسلوا الشعر جيداً بالماء أولاً ثم اغسلوه كالمعتاد بالشامبو لئلا يبقى عليه أيّ آثار للزيت.
  • زيت الأرغان: يتمتع هذا المنتج بقدرة كبيرة على ترطيب الشعر وتجديده وإنعاشه، وهو مثالي لتساقط الشعر وللشعر الجاف. إنّ طريقة استعماله مشابهة لطريقة استعمال زيت الزيتون. تجدر الإشارة إلى أنكم تجدون هذا الزيت في بعض أنواع الشامبو المخصص للشعر الجاف، إن لم يكن الشعر يتساقط بكثرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.