5 حلول للحصول على تأثير حقن البوتوكس بطريقة طبيعية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البوتوكس أو توكسين البوتولينوم هو مادة تستخدم عادة لأغراض تجميلية من أجل تقليل التجاعيد أو تأخير موعد ظهورها. هو عبارة عن تقنية تتطلب استخدام حقن توكسين البوتولينوم بإبرة رفيعة جداً توضع في عضلة الوجه مما يؤدي إلى إصابتها بالشلل ويمنعها من الإنقباض مما يمنع بدوره تشكّل التجاعيد وظهورها. تعرضت هذه العملية إلى انتقادات عديدة من قِبل العديد من المتخصصين والخبراء الطبيين الذين لا ينفكون يذكّرون المرضى بمخاطر هذه التقنية الكثيرة وآثارها الجانبية التي يمكن تجنبها من خلال اللجوء إلى حلول طبيعية بدلاً منها. سنقدّم لك في مقالتنا هذه بعض الحلول وسنشرح لك كيفية الحصول على تأثير حقن البوتوكس بطريقة طبيعية.

الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي التالية:
1. استخدام مستحضرات التجميل للحصول على تأثير البوتوكس
premium freepik license

في يومنا هذا، يمكنك أن تجدي الكثير من مستحضرات التجميل التي تؤمن تأثير تقنية البوتوكس نفسه دون اللجوء إلى أي حقن وتسمح لك نوعاً ما بتليين التجاعيد وبالأخص تلك التي تحيط بعينيك وبتعابير وجهك. هي تحتوي على مواد تؤمن لك نتيجة مماثلة لتلك التي يؤمنها توكسين البوتولينوم وتقلل من علامات الشيخوخة التي تنتج عن تشنّج عضلات بعض مناطق الوجه. تعتبر هذه المستحضرات بديلاً طبيعياً ممتازاً لحقن البوتوكس. بالإضافة إلى ذلك، هي متوفرة لجميع أنواع البشرة لذا، كل ما عليك القيام به هو إيجاد تلك التي تناسبك وتلبي حاجاتك.

2. الوخز بالإبر لأغراض تجميلية

هل تعلمين أنه يمكن استخدام الوخر بالإبر لغايات تجميلية وأن ذلك يساعد على تخفيف التجاعيد بشكل فعال؟ يعتمد هذا العلاج على وضع الإبر على مناطق محددة من الوجه. بما أن هذه العملية تساعد على تحسين الدورة الدموية، هي تسمح بالتالي بالتخلص من التجاعيد وتعيد للبشرة شبابها. إنها تحفز إنتاج الكولاجين الذي يملأ شيئاً فشيئاً التجاعيد الموجودة على البشرة ويخفي وجودها دون أي آثار جانبية.

3. العلاج الذي يعتمد على المعادن

premium freepik license

يعتبر استخدام المعادن لمحاربة الشيخوخة بديلاً طبيعياً آخر لحقن البوتوكس. الذهب، الفضة، الألماس… هي كلها معادن مفيدة جداً للبشرة. يوفر الذهب صلابة وحيوية للبشرة ويخفف من التجاعيد كما أنه ينشط الدورة الدموية. يؤمن معدن الفضة الأكسجين للبشرة، أما الألماس فهو يقشرها وينشّطها. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر استخدام هذه المعادن تجربة رائعة ستمتنّ لها بشرتك كثيراً.

4. ماسكات البشرة

إذا كنت تبحثين عن حلول منزلية تساعدك في الحصول على بشرة أكثر شباباً، يمكنك أن تحضري ماسكاً لوجهك يؤمن لك تأثيراً شبيهاً بتأثير البوتوكس. إن الماسك الذي يضمن لك نتائج فعالة تخلصك من التجاعيد ويرطب لك وجهك، يتألف من اللبن الرائب الطبيعي والموز والعسل. عليك أن تخلطي المكونات جميعها لكي تحصلي على عجينة متجانسة وتضعينها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

5. ممارسة جمباز الوجه
premium freepik license

أخيراً، ومن أجل الحصول على تأثير البوتوكس بشكل طبيعي، ننصحك بممارسة تمارين الوجه التي تساعدك في الحفاظ على بشرة ناعمة وخالية من التجاعيد. اكتشفي من خلال مقالاتنا أفضل التمارين التي تمنع ظهور تجاعيد الوجه والتي تؤمن لعضلات وجهك حركة ومرونة مثالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.