3 تقنيات للإسعاف الأولي تمارسونها بأسلوب خاطئ يهدد حياة المصاب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تقنيات للإسعاف الأولي: قد نمر نحن أو مَن حولنا بلحظات حرجة يجب أن ندرك فيها كيف نتصرف. في هذه الظروف لحظة واحدة قد تفصل بين الموت الحياة وكذلك تصرف قاصد عن غير قصد. سنقدم لكم عبر هذا المقال 3 تقنيات للإسعاف الأولي تمارسونها بأسلوب خاطئ يهدد حياة المصاب.

من المهم أن نعرف كيفية التصرف تجاه شخص مريض، حتى نستطيع أن نؤمّن له الإسعافات الأولية. لكن كل تصرف له عواقبه، ويمكن أن تكون له مضاعفات خطيرة على حياة الشخص، وحتى أن يعرّض حياته للخطر. من المهم أن نعرف كيفية التصرف تجاه شخص مريض، حتى نستطيع أن نؤمّن له الإسعافات الأولية. لكن كل تصرف له عواقبه، ويمكن أن تكون له مضاعفات خطيرة على حياة الشخص، وحتى أن يعرّض حياته للخطر

1. تدليك القلب في حال توقفه يمكن أن يكسر الأضلاع ويؤذي الرئتين
3 تقنيات للإسعاف الأولي تمارسونها بأسلوب خاطئ يهدد حياة المصاب

لماذا هذا خطأ ؟ في لحظة ممارسة التدليك القلبي، من السهل أن تكسروا الأضلاع، وهذا يمكن أن يؤذي الرئتين والقلب بشكل خطير. ما الذي يجب أن تفعلوه ؟ يجب أن تقوموا بتدليك القلب فقط في حال لم يكن هناك نبض، وإذا لم يعد الشخص يتنفس وإذا لم يكن هناك أي طبيب. في الوقت الذي يطلب فيه أحد ما النجدة، يقوم شخص آخر بالضغط.  الوتيرة الصحيحة هي بمعدل 100 ضغطة في الدقيقة. تدليك القلب للأولاد الصغار يحصل باستخدام الأصابع وعلى وتيرة أخرى. تقنية فم لفم نستخدمها عندما يعاود القلب خفقانه. خيار آخر هو : ثلاثين ضغطة والاستنشاق مرتين، ثم ثلاثين ضغطة من جديد والاستنشاق مرتين.

2. لا تضعوا ملعقة في فم شخص ولا تخرجوا لسانه إذا كان لديه تشنجات

لماذا هذا خطأ ؟خلال التشنجات، يمكن أن يختنق الشخص بسبب الشيء الموضوع في الفم لحماية اللسان. ما الذي يجب فعله ؟خلال التشنجات، يمكن أن يهتز الشخص بشكل لا يمكن التحكم فيه، وحتى يمكن أن يتحول لونه إلى الأزرق. لكن التشنجات ستتوقف وحدها في النهاية، فالجسم ليس قادراً على أن يؤذي نفسه بنفسه. المهم هو أن تطلبوا طبيباً بأسرع وقت ممكن، وأن تنتبهوا لئلا يصدم الشخص نفسه في خلال التشنجات وأن تتأكدوا من أنه يستطيع أن يتنفس. ابتلاع اللسان مستحيل وعضه ليس خطراً. بعد النوبة، مددوا الشخص على جنبه.

3. كيفية القيام بالحقنة بالشكل الصحيح
3. كيفية القيام بالحقنة بالشكل الصحيح

خطأ حقن المريض في الجزء القاسي من العضل، غرز الحقنة عميقاً جداً أو عدم غرزها بالشكل الكافي. قبل أن تبدأوا، اغسلوا اليدين وعقموا المنطقة التي عليكم وخزها. اقسموا المؤخرة إلى أربع مناطق وقوموا بالوخز كما هو مشار إليه في الصورة. عندما تنتهون، ضعوا قطعة قطن مع معقم على المنطقة.

إذا وجدتم هذه المعلومات التي قدمناها لكم من موقع أي فراشة حول “3 تقنيات للإسعاف الأولي تمارسونها بأسلوب خاطئ يهدد حياة المصاب” مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.