كيفية إزالة البقع الداكنة عن الوجه بطريقة طبيعية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البقع الداكنة الناتجة عن إزالة شعر الوجه هي من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن تحدث للمرء. يصبح الجزء الأعلى من الشفة داكن اللون بسبب ارتفاع نسبة الميلانين في الجلد، مما يجعل هذه المنطقة داكنة اللون أكثر من بقية الوجه وتبدو كأنها شارب.

يوجد عدة طرق لإخفاء وتفتيح البقع الناتجة عن إزالة شعر الوجه، مما يساعد في توحيد لون البشرة وجعلها أكثر جمالًا، لذلك سنقدم لكم بعض الطرق لكي تتعرفوا على كيفية إزالة البقع الداكنة عن الوجه بواسطة علاجات منزلية.

بواسطة الليمون الحامض

يمكن التخلص من البقع الناتجة عن إزالة شعر الوجه بواسطة الليمون الحامض، الذي يعمل بطريقة طبيعية ويعتبر فعًالًا جدًا في إزالة البقع عن الجلد. للتخلص من البقع الناتجة عن إزالة شعر الوجه بواسطة الحامض، ضعوا كل ليلة عصير الليمون الحامض على مكان البقع. لا تغسلوا الوجه قبل صباح اليوم التالي. اغسلوا الوجه جيّدًا بالماء لإزالة ما تبقى من عصير الحامض، ومن ثم ضعوا الكريم المرطّب المعتاد الخاص بكم. ينصح باستعمال هذا العلاج الجماليّ كل مساء لكي تلاحظوا فعالية الحامض على البقع.

البابونج والعسل

يعتبر البابونج أيضًا حلًّا جيّدًا لإزالة البقع الداكنة عن الوجه بطريقة طبيعية لأنه يحتوي على خصائص تساعد على تفتيح لون البشرة. لاستعماله، يكفي أن نحضّر شاي البابونج ونضيف إليه القليل من العسل. وإذا أردتم أن تكون رائحة هذا العلاج الطبيعي أفضل، بإمكانكم إضافة بضع قطرات من ماء الورد. وعندما يصبح المزيج جاهزًا، ضعوا الشاي على البقع بواسطة قطنة. اتركوه لمدّة 15 دقيقة ومن ثم اغسلوا جيّدا بالماء الفاتر. في حال كرّرتم هذه العملية مرتين في الأسبوع، ستلاحظون فعالية البابونج في تفتيح البشرة.

اللبن الرائب والجزر

الجزر عنصر فعّال في تفتيح بقع البشرة وإزالة البقع الناتجة عن حب الشباب. وكذلك يساعد في التخلص من البقع الناتجة عن إزالة شعر الوجه. اهرسوا جزرة واحدة داخل الخلّاط ومن ثم أضيفوها إلى نصف كوب من اللبن الرائب. اخلطوا المكونات جيدًا إلى أن تحصلوا على معجون متجانس. ثم ضعوا الخليط على البقعة الناتجة عن إزالة شعر الوجه، واتركوه لمدة 20 دقيقة. أزيلوا المعجون بواسطة الماء الفاتر وكرّروا هذه العملية مرة في الأسبوع.

الخيار وخل التفاح

إذا كانت بشرتكم حسّاسة، يوجد علاج صنع منزلي لإزالة البقع الداكنة عن الوجه مكّون من الخيار وخل التفاح. هذان المكوّنان سيساعدانكم على تفتيح بشرتكم دون التسبّب بطفح جلدي. يلزمكم فقط شريحتان من الخيار وملعقة من خل التفاح. عليكم أولًا أن تهرسوا الخيار داخل الخلاط mixer إلى أن تحصلوا على معجون، ومن ثم اخلطوه مع خل التفاح وضعوه على البقعة الناتجة عن إزالة شعر الوجه. اتركوا المزيج على البقعة لمدّة 30 دقيقة ومن ثم اغسلوه بالماء الفاتر.

بواسطة ماء الأوكسجين

هناك طريقة أخرى لإزالة البقع الداكنة عن الوجه بطريقة طبيعية وذلك باستخدام ماء الأوكسجين. يحتوي هذا المستحضر على خصائص مبيّضة تسمح بتفتيح البشرة على الفور.
إن طريقة استعماله سهلة جدًا: بلّلوا قطنة بماء الأوكسجين وضعوها على البقعة عن طريق التربيت لكي ترطبوا المكان بشكل جيد. دعوه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسلوه جيدًا بالماء. وعندما تكون بشرتكم جافة، ضعوا القليل من الكريم الواقي من الشمس لكي تتجنبوا تأثير أشعة الشمس على وجهكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.